المانيا: تصميم نظارات شمسية بإمكانها شحن الهواتف الذكية

المانيا: تصميم نظارات شمسية بإمكانها شحن الهواتف الذكية

صمم باحثون المان، نظارات شمسية مزودة بعدسات تحوي خلايا ملونة شبه شفافة، بامكانها إعادة شحن الهاتف.

وقال باحثون في معهد Karlsruhe للتكنولوجيا، في تصريحات، بحسب ما نقل عنهم موقع ديلي ميل البريطانية، انهم صمموا نظارات مزودة بعدسات تحوي خلايا شمسية، الى جانب مجموعة من المعالجات الدقيقة وشاشتين مزودتين بالطاقة الكهربائية، تظهران شدة الإضاءة الشمسية ودرجة الحرارة المحيطة، كما يمكن للنظارات استخدام بعض الطاقة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية، مثل الهاتف.

واضافوا، إن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تمهد الطريق أمام استخدامها وإدخالها ضمن التطبيقات المستقبلية الأخرى، مثل دمج الخلايا الشمسية في النوافذ.

وتعد الخلايا الشمسية العضوية التي تستخدم طاقة الشمس لتوليد الكهرباء، فريدة من نوعها من حيث قوامها الشفاف وخفة وزنها، كما يمكن تصنيعها بمختلف الأشكال والألوان، ويمكن استخدام هذه الخلايا في مجموعة واسعة من التطبيقات، التي لا تتحمل استخدام خلايا السيليكون الشمسية التقليدية، التي تعد أثقل بشكل عام.

واشار الباحثون، انهم صمموا هذه النظارات لاختبار كيفية استخدام الخلايا الشمسية العضوية، مضيفين، ان النظارات الشمسية “الذكية” تعمل بالطاقة الذاتية لقياس وعرض درجة الإضاءة والحرارة، كما أنها تعمل في بيئات داخلية تحت إضاءة منخفضة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com