الصدر لحكام اوربا.. تبنيكم للارهاب اوقعكم ضحية له

الصدر لحكام اوربا.. تبنيكم للارهاب اوقعكم ضحية له

حث زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، علماء الدين المسلمين، الإثنين، على تجريم دهس المدنيين في أوروبا ودعا الى تجريم الفئة الضالة التي تقوم بدهس المدنيين الذين يحمل اغلبهم شعار ( لا للحرب) و (NO WAR) .

وتحولت حوادث الدهس لرعب يؤرق القارة العجوز في الآونة الأخيرة، بعد أن شهدته ألمانيا وفرنسا والسويد فيما وصف بهجمات “الذئاب المنفردة” التي تقود “الشاحنات الداهسة”.

وعلق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، بسبع نقاط على الهجمات “الإرهابية” التي تستهدف مدن أوروبا، ودعا علماء المسلمين والازهر الى تجريم هذه الأفعال فوراً، وفيما تمثل بقول للإمام علي (عليه السلام)، وجه دعوة الى الدول الأوروبية بالانفتاح على “الإسلام المحمدي العلوي المعتدل”.

وطالب الصدر الدول الأوربية بالانفتاح على “الإسلام المحمدي العلوي المعتدل”.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن الشرطة قتلت شخصا كان يرتدي حزاما ناسفا غرب برشلونة.

وجاء مقتل الانتحاري المفترض في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات عن اعتقال يونس أبو يعقوب سائق الشاحنة الصغيرة والذي قام بدهس حشد في برشلونة الأسبوع الماضي.

وكانت السلطات قالت إنها تلاحق الشاب الفار والبالغ من العمر 22 عاما والذي يسود الاعتقاد أنه الشخص الأخير المتبقي من خلية مكونة من 12 شخصا.

وقامت الشرطة بقتل واعتقال الأعضاء الباقين بعد الهجمات التي شنت في برشلونة بمنتجع كامبريلس وتبناها تنظيم داعش في أول استهداف مباشر لإسبانيا من قبل التنظيم.

وصرح الصدر في بيانه ان إرهاب العدو المنصوص بالقران لا يشمل المدنيين أكيدا وخصوصا هم لم يعلنوا العداء للاسلام وان مثل هذه الأفعال الوقحة ليست مصدر هداية للاسلام بل هي مصدر ابتعاد ونفور عنه .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com