محافظ كركوك يدعو للبدء بعمليات الحويجة: قضية علم كوردستان والاستفاء حسمت

محافظ كركوك يدعو للبدء بعمليات الحويجة: قضية علم كوردستان والاستفاء حسمت

بالتزامن مع اعلان تحرير قضاء تلعفر الى الغرب من مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم يوم الاحد الحكومة العراقية بالبدء بعمليات استعادة السيطرة على قضاء تلعفر جنوب غرب المحافظة، فيما اكد ان علم كوردستان لن يتم انزاله من على المباني الرسمية في كركوك، اكد أيضا مشاركة المحافظة بالاستفتاء المزمع اجراؤه يوم 25 من شهر أيلول المقبل في إقليم كوردستان.

جاء ذلك خلال مؤتملا صحفي عقده مع عدد من قادة قوات البيشمركة في مبنى المحافظة اذ قال كريم، انه “تباحثنا بشأن الحويجة وضرورة الإسراع في تحريرها”، مردفا بالقول ان “قوات البيشمركة على أهبة الاستعداد للتعاون مع القوات العراقية لاستعادة القضاء وطرد داعش منه”.

وأضاف ان “الكثير من النازحين من محافظة صلاح الدين وبابل وديالى وبغداد والمناطق المحيطة بها لا يزالون في كركوك، اذ ان الحكومة الاتحادية لا تقدم لهم تسهيلات العودة إضافة الى المخاوف الطائفية التي لاتزال تنتابهم”.

ولفت المحافظ الى ان “قضية علم كوردستان قد حسمت وانتهت وسيبقى مرفوعا في كركوك”، مؤكدا ان الاستفتاء سيجري بالمحافظة بالتزامن مع الموعد الذي حددته كوردستان.

ونوه الى ان قوات الامن الاسايش والبيشمركة والشرطة مستعدة لتأمين الحماية اللازمة في يوم الاستفتاء لمنع اية محاولات من قبل أعداء الكورد للقيام بأعمال تستهدف عملية التصويت.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com