الجبوري يوجه رسالة الى كركوك وينتقد قرار مجلس بابل واقتحام مسلحين لمجلس ديالى

الجبوري يوجه رسالة الى كركوك وينتقد قرار مجلس بابل واقتحام مسلحين لمجلس ديالى

حمل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم الخميس الأجهزة الأمنية والحكومة المحلية لكركوك مسؤولية الخروقات التي حصلت مؤخرا، فيما انتقد قرار مجلس محافظة بابل بمنع النازحين السنة من العودة الى منطقة جرف الصخر، وقتحام مسلحين لمجلس محافظة ديالى.

وبين الجبوري في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد، انه أثيرت الاشكاليات التي تتعلق بكركوك، مبينا ان الأجهزة الأمنية تتحمل المسؤولية في حفظ الامن بالمحافظة ويجب عدم ترك المجال للعصابات الاجرامية بخطف النساء واجبار عوائل نازحة الى النزوح مرة أخرى.

وأضاف ان القضية ليست قضية سياسية ولي اذرع ويجب الا نفرق بين العراقيين اطلاقا على الخلفيات القومية والدينية والطائفية، مشيرا الى انه ينبغي عدم السماح للعصابات الاجرامية بخلط الاوراق في كركوك عبر استهداف الابرياء او اختطاف النساء او اجبار العوائل على النزوح.

وبشأن قرار مجلس محافظة بابل بمنع عودة النازحين الى منطقة جرف الصخر، اوضح الجبوري ان اي قرار يصدر من اي جهة بعدم السماح بعودة النازحين هو غير دستوري ومجافي للمنطق او الاخلاق

وعما حصل امس من اقتحام مسلحين لمجلس ديالى أشار رئيس البرلمان انه نعتقد ان التنازع السياسي في اي محافظة سيكون منفذاً للاضطراب والانفلات الامني وهو ما لن نسمح به، منوها الى انه ادعو العقلاء والحكماء في ديالى للحوار من اجل الحفاظ على استقرار المحافظة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com