مكتب العبادي ينفي علم الحكومة باتفاقية داعش-حزب الله: حدث بعيدا عنا بشكل كامل

مكتب العبادي ينفي علم الحكومة باتفاقية داعش-حزب الله: حدث بعيدا عنا بشكل كامل

نفت الحكومة العراقية علمها باتفاقية نقل عناصر داعش صوب الحدود التي حدثت بين التنظيم الارهابي وحزب الله اللبناني برعاية النظام السوري.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الحكومة حيدر العبادي في حديث ورد لاخر الاخبار ، “تداولت قناة الميادين ووكالة أنباء فارس اخبارا كاذبة وملفقة حول عّلم الحكومة العراقية بالاتفاق الذي حصل لنقل مئات من عناصر داعش الارهابي إلى مدينة البوكمال بمحاذاة الحدود العراقية”.
واضاف “نحن في الوقت الذي ننفي فيه نفيا قاطعا صحة هذه الأنباء ونأسف لاعتماد معلومات خاطئة وأخبار كاذبة في التعامل مع موضوع حساس يمس الأمن الوطني العراقي، فإننا نؤكد أن العراق لم يكن على علم بهذا الاتفاق ولم نطلع عليه ولم يؤخذ رأي الحكومة العراقية فيه وحدث بعيدا عنا بشكل كامل”.
ورفض رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في وقت سابق الصفقة التي أبرمت بين حزب الله وتنظيم داعش برعاية النظام السوري، والتي قضت بنقل عناصر التنظيم من الحدود اللبنانية السورية إلى الحدود العراقية السورية.
وحذر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، من العودة إلى المربع الأول والتنكر لـ”دماء الشهداء”، مؤكداً رفضه لأي اتفاق من شأنه أن يعيد تنظيم داعش إلى العراق أو يقربه من حدوده.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com