الحكيم : حسمنا امرنا بتسليم رئاسة التحالف في الموعد المحدد ويؤكد : من يعتقد ان الانفصال سينهي المشاكل فهو واهم

الحكيم : حسمنا امرنا بتسليم رئاسة التحالف في الموعد المحدد ويؤكد : من يعتقد ان الانفصال سينهي المشاكل فهو واهم

قال رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم : حسمنا امرنا بتسليم رئاسة التحالف في الموعد المحدد مؤكدا ان من يعتقد ان انفصال الإقليم سينهي المشاكل فهو واهم .

وتابع الحكيم خلال خطبة عيد الأضحى ” ان ضعف العراق يعتبر ضعف لكل المنطقة ، مشيرا ” نحن بحاجة الى تيارات وطنية والى حكومة أغلبية وطنية لا إقصائية “.

وجدد رئيس “تيار الحكمة الوطني” موقفه الرافض لاستقلال إقليم كوردستان عن العراق، معبرا عن رأيه بأن “من يعتقد ان الانفصال ينهي مشاكل” الإقليم “فهو واهم”.

وقال الحكيم في خطبة صلاة الأضحى ، ان “عراقنا الواحد هو ضمان الواحد ومع احترامنا لأخوتنا في الوطن فان العراق يسعنا جميعا وان كوردستان عزيزتنا علينا شعبنا وارضا وقادة وان الاوطان حق للشعوب”، مستدركا بالقول ان “العراق هو وطن كوردستان ووطن احبتنا الكورد”.

وتابع انه “من يعتقد ان الانفصال سينهي المشاكل فهو واهم”.

وأضاف انه “نفتخر بعلاقتنا التاريخية مع اخوتنا الكورد وهناك من يحاول ذر الرماد في العيون بهذا المجال”، منوها بالقول ان “اخوتنا الكورد حريضون على العراق مثلما باقي المكونات الأخرى حريصون عليه”.

واعلن الحكيم يوم السبت عن تبني تياره مشروع حكومة الأغلبية السياسية في الدورة المقبلة للانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها العام المقبل.

وقال الحكيم ، “اننا لا نحصر تفكيرنا بالسنة القادمة وانما نعمل للمستقبل ونحن متيقنون ان هذا الوطن لابد ان ينهض من كبوته”.

وأضاف “اننا ندرك زمن الوعود قد انتهى والافعال هي التي تتكلم اليوم”، مخاطبا تياره بالقول “لا تفكروا بكسب جولة انتخابية بقدر تفكيركم بكسب احترام ومحبة وثقة الناس”.

وتابع الحكيم ان “رؤيتنا المستقبلية تستند على ضرورة مغادرة الأطر القديمة في إدارة الوطن، وتشكيل حكومة اغلبية لا اقصائية لتصحيح مسار العملية السياسية في العراق”، مردفا بالقول “لقد استهلكتنا التوافقية وجعلت العمل السياسي مرتهن للابتزاز”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com