مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تحسن الحالة النفسية!

مزاجك في طعامك.. وهذه الأطعمة تحسن الحالة النفسية!

ترتبط الأغذية بالحالة النفسية والمزاج، إذ يؤدي نقص بعض الفيتامينات والمعادن والنشويات إلى تعكر المزاج والقلق والاكتئاب، وذلك نتيجة تأثر هرمون الفرح.

أطعمة تحسن المزاج

يقول لوبي دي بويرو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ”شبكة الفرسان”، إنه لتحسين المزاج والحالة النفسية يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، كالمعكرونة والبطاطا والخبز الكامل، والأطعمة الغنية بفيتامين B كالألبان والبيض والدجاج والسمك والأفوكادو والموز، لدورها الكبير في تعزيز نسبة السيروتونين في المخ، ما ينعكس بشكل إيجابي على نفسية الفرد ومزاجه العام.

كما تلعب الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية دوراً كبيراً في تبديل حالة الكآبة وسوء المزاج بشكل كبير وتتوفر هذه المواد في سمك السلمون والتونة والرنكة وزيوت السمك.

الشوكولاتة

وتحتل الشوكولاتة مرتبة عالية بين هذه الأطعمة في التأثير على المزاج والحالة النفسية ورفع المعنويات وذلك لاحتوائها على السكر، الذي يلعب دوره الهام في رفع نسبة السيرتونين في الدماغ، فتناول الشوكولاتة يؤثر على إرسال إشارات للمخ، تعمل على تحسين الحالة النفسية بشكل ملحوظ، والرغبة الشديدة في تناولها دليل على حاجة المزاج للتعديل والتحسن.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com