المالكي يؤكد دعمه لمشروع المصالحة والتسوية السياسية التي أطلقها التحالف الوطني

المالكي يؤكد دعمه لمشروع المصالحة والتسوية السياسية التي أطلقها التحالف الوطني

استقبل نائب رئيس الجمهورية السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم ، وفدا من معهد السلام الاوربي برئاسة السيد مارتن كريفثس.

وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية على الصعيد الإقليمي والدولي ، كما تم التطرق الى الانتصارات والمنجزات التي حققتها قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش الارهابية ، وعودة النازحين الى مناطقهم المحررة .

وشدد المالكي على ضرورة الاسراع في تبني المشاريع الرامية الى احلال السلم والتعايش بين مكونات المجتمع العراقي ، معربا عن دعمه للجهود التي تبذل من اجل إتمام مشروع المصالحة والتسوية السياسية التي أطلقها التحالف الوطني ، مثمنا دور معهد السلام في هذا المجال ، مؤكداً أن التحديات التي تواجه المنطقة والأوضاع والمستجدات تتطلب تدارسها ، بهدف الخروج بمشروع ومقترحات واضحة لمساعدة صناع القرار في نقل الوطن إلى بر الأمان.

من جانبه أبدى الوفد الضيف عن استعداده لدعم العراق في مختلف المجالات لاسيما في مجال نشر وترسيخ مبادئ السلام والتعايش السلمي وثقافة حقوق الإنسان . مشيدا بدور المالكي وجهوده في مجال دعم مشروع التسوية السياسية والعمل على تقريب وجهات النظر بين ابناء الشعب العراقي .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com