أسلحة لمحاربة الشيخوخة المبكرة للبشرة

أسلحة لمحاربة الشيخوخة المبكرة للبشرة

تعد التجاعيد العدو اللدود للمرأة؛ حيث إنها تُفقد البشرة نضارتها وحيويتها وتسلب الوجه إشراقه وشبابه.
وفي كثير من الأحيان تظهر التجاعيد مبكرا لأسباب عدة، على رأسها أسلوب الحياة غير الصحي.
ولحسن الحظ تتوفر أمام المرأة أسلحة كثيرة لمحاربة الشيخوخة المبكرة للبشرة، أبرزها الفيتامينات وأحماض الفاكهة.
وقالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إنه مع التقدم في العمر تهاجم التجاعيد الوجه، وغالبا ما تبدأ في الظهور في المرحلة العمرية بين 25 و30 سنة.
وإلى جانب التقدم في العمر هناك عوامل أخرى تتسبب في ظهور التجاعيد، مثل الاستعداد الوراثي وأسلوب الحياة غير الصحي، أي التغذية غير الصحية والتدخين واحتساء المشروبات الكحولية، بالإضافة إلى التوتر النفسي وحمامات الشمس المفرطة دون استخدام كريمات الحماية.
ومن جانبها، أشارت الرابطة الألمانية لأخصائيات التجميل إلى أنه يمكن محاربة التجاعيد بواسطة مستحضرات العناية ومستحضرات التجميل المقاومة للشيخوخة، مؤكدة أن أفضل سلاح لمحاربة الظهور المبكر للتجاعيد يتمثل في العناية المنتظمة.
ويمكن التمتع ببشرة شابة مفعمة بالنضارة والحيوية من خلال استعمال منتجات عناية متوافقة مع نوع البشرة ومستحضرات تقشير لإزالة جزيئات الجلد الميتة وكريمات واقية من أشعة الشمس.
ومن خلال الترطيب تبدو البشرة أكثر شبابا وإشراقا. وتتمثل أفضل مصادر ترطيب البشرة في بروتين الحرير والكولاجين والأحماض الأمينية وحمض هيالورونيك والطحالب.
الفيتامينات تقتل التجاعيد
وبدورها، أشارت الرابطة الألمانية لشركات توزيع مستحضرات التجميل إلى أن الفيتامينات تعد بمثابة “قاتلة” التجاعيد؛ حيث يتمتع فيتامين E النقي بتأثير مضاد للتجاعيد، بينما يعمل فيتامين C على محاربة شيخوخة البشرة الناجمة عن أشعة الشمس، فضلا عن أنه يعمل على تحفيز بناء الكولاجين.
ويعد فيتامين A، المعروف أيضا باسم الريتينول، سلاحا فتاكا ضد التجاعيد؛ حيث إنه يحفز إنتاج الكولاجين ويساعد على تجدد خلايا البشرة ويُحسّن مظهر الطبقة المتقرنة.
أحماض الفاكهة
وكي تؤتي الكريمات مفعولها المنشود وتحقق نتائجها المرجوة، فإنها يجب أن تتوغل داخل أعماق البشرة. لذا تعد المستحضرات التجميلية الصيدلانية “Cosmeceuticals” أفضل وسيلة لمحاربة التجاعيد.
ومن أبرز هذه المستحضرات أحماض الفاكهة، والتي تحفز عملية إعادة بناء الطبقة العلوية للبشرة، وبالتالي تقضي على التجاعيد والبقع الصبغية، مما يعيد للبشرة مظهرها المشرق المفعم بالشباب والحيوية.
ومن المهم أيضا إتباع أسلوب حياة صحي، يقوم على التغذية الصحية، أي الإكثار من الخضروات والفواكه والإقلال من الدهون والسكريات والوجبات السريعة، مع المواظبة على ممارسة الرياضة وتقنيات الاسترخاء وأخذ قسط كاف من النوم ليلا، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية.-(د ب ا)

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com