الجماعة الاسلامية الكردستانية : سنصوت ب” نعم ” ولكن نحمل من اتخذ قرار الاستفتاء مسؤولية النتائج السلبية

الجماعة الاسلامية الكردستانية : سنصوت ب” نعم ” ولكن نحمل من اتخذ قرار الاستفتاء مسؤولية النتائج السلبية

اعلنت الجماعة الاسلامية الكوردستانية موقفها من الاستفتاء من خلال بيان جاء فيه ..

بسم الله الرحمن الرحيم
يا جماهير كوردستان المحترمة
الاحزاب السياسية
اعضاء و مؤيدي الجماعة الاسلامية الكوردستانية
نرى من الضروري ان نبين موقفنا من قضية الاستفتاء والاستقلال بوضوح وباختصار
وكما يلي :
١- نؤكد مرة اخرى و كما اكدنا مرارا وفي مناسبات عديدة قناعتنا بان شعب كوردستان كباقي شعوب الارض الاخرى له حق مشروع في العيش في بلاده بادارة وارادة حرة ومستقلة تحت ظل دولته وكيانه المستقل .
٢- سبق واعلننا في‌ (6/4/2014) كارضية للاستقلال وفي مؤتمر صحفي مشروعنا للوصول الى دولة كوردستان المستقلة ولكن اصحاب القرار لم يسمعونا.
٣- فيما يتعلق بالاستفتاء المزمع اجراءه في ‌ (25/9/2017) اكدنا مرارا وبصوت جهوري وصريح في الاجتماعات الخاصة و وسائل الاعلام موقفنا وتصورنا بان هذا الاستفتاء (يفتقر الى تهيئة الارضية له على الصعيد الداخلي و الاقليمي و العالمي و جاء بقرار حزبي ولم ينظم بقانون ولم يتخذ بقرار مؤسساتي جماعي ) ولهذا فاننا نتخوف بانه معرض بشكل جدي ان لا يؤدي الى النتيجة المرجوة منه وان يؤدي الى نتائج عكسية ولكن للاسف لم يراعوا ملاحظاتنا وانتقاداتنا نحن و غيرنا حول كيفية اجرائه وظروف اجراء هذه العملية كونها في الاصل قضية وطنية عامة .

٤-ان تقصير اصحاب القرار في الاقليم في عدم تهيئة الارضية الداخلية والاقليمية والدولية للذهاب نحو الاستقلال لا يبرر باي حال المواقف السلبية للقوى العظمى وباقي دول العالم و اغلب الاحزاب السياسية العراقية الذين لا يقرون بالحقوق الطبيعية و الشرعية لشعب كوردستان.
وكان لابد من تهيأة الارضية للاستفتاء في المناطق الكوردستانية المتنازع عليها وان عدم تهيأة هذه الارضية ينذر بحدوث اعمال عنف فيها.
٥- متى اجري الاستفتاء سيكون صوتنا (نعم) لان اي كردي مخلص اذا سأل ، هل تريد ان تكون لك دولة مستقلة؟ بلا شك سيكون جوابه(نعم) ولكننا في الوقت ذاته فاننا نحمل من اتخذ قرار الاستفتاء مسؤولية كل النتائج السلبية التي نتخوف منها.

الجماعة الاسلامية الكوردستانية

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com