مطار أربيل الدولي: اغلاق المنافذ الجوية لكوردستان قرار خاطئ ومخالف للقانون ونستبعد تنفيذه

مطار أربيل الدولي: اغلاق المنافذ الجوية لكوردستان قرار خاطئ ومخالف للقانون ونستبعد تنفيذه

عبر وزير المواصلات في حكومة إقليم كوردستان مولود باوه مراد يوم السبت عن رفضه للقرار الذي اتخذته الحكومة الاتحادية بإغلاق المنافذ الجوية لإقليم كوردستان، مؤكدا ان مطاري أربيل والسليمانية الدوليين ملتزمان بقوانين سلطة الطيران الاتحادية ولم ترتكبا اية مخالفات.

وقال باوه مراد في مؤتمر صحفي عقده بمشاركة مديرة مطار أربيل الدولي تلار فائق، ومدير مطار السليمانية الدولي طاهر عبدالله اليوم، ان “المطارين لم يرتكبا اية مخالفات للقوانين والقرارات الصادرة عن سلطة الطيران المدني الاتحادي”.

وأضاف ان “جميع الرحلات الداخلية والدولية من والى إقليم كوردستان خاضعة لسلطة وتعليمات الطيران المدني الاتحادي”، مؤكدا ان “مطاري أربيل والسليمانية حالهما كحال بقية المطارات في العراق”.

وتابع باوه مراد بالقول ان قرار الحكومة العراقية في اغلاق المنافذ الحدودية في إقليم كوردستان يمس حياة الناس في داخل العراق وخارجه لان المطارين يعملان على نقل المرضى والطلاب والمنظمات المساعدات الدولية للنازحين والقضايا العسكرية”.

واكد “نحن على اتم الاستعداد لتنفيذ قرارات سلطة الطيار المدني، ولا مشكلة ولا مخالفة لدينا في ذلك”، مستدركا بالقول ان “قرار الحكومة العراقية اذا كان عقابي على خلفية استفتاء حق تقرير المصير فان الحوار لن يجدي نفعا”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com