نصيف: الإجراءات ضد كردستان ستجعل بارزاني يتمنى العودة للحوار

نصيف: الإجراءات ضد كردستان ستجعل بارزاني يتمنى العودة للحوار

عدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ضد إقليم كردستان بسبب استفتاء الانفصال ستجعل رئيس الإقليم مسعود البارزاني “يتمنى” العودة للحوار و”الرضوخ” لجميع شروط الحكومة، معتبرةً أن “ورطة الاستفتاء فتحت أبواب جهنم على الانفصاليين”.

وقالت نصيف في بيان تلقت اخر الاخبار نسخة منه، إن “ورطة الاستفتاء التي أوقع البارزاني نفسه وشعبه فيها قد فتحت أبواب جهنم على الانفصاليين وسط رفض المجتمع الدولي وبيانات الاستنكار المتلاحقة من الحكومات والسفارات، وبالنتيجة تمت مقاطعة الإقليم وتعطلت مطاراته وقريباً جداً سينهار اقتصاده المتهالك، وكل هذا الخراب والدمار سببه هذا الخطأ التاريخي الذي نسف الإقليم حاضراً ومستقبلاً”.

واشادت نصيف، “الإجراءات الحازمة التي اتخذتها الحكومة المركزية تجاه إقليم كردستان”، مشيرةً إلى أن تلك الإجراءات “ستجعل مسعود البارزاني يتمنى العودة للحوار والرضوخ لجميع شروط الحكومة بعد أن كان يملي شروطه على الآخرين”.

وشددت نصيف على ضرورة، “تنفيذ الحكومة حزمة الإجراءات التي تم تحديدها في اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، والمباشرة بتنفيذ حزمة الإجراءات التي تم التصويت عليها في مجلس النواب، مع عدم التهاون مطلقاً مع الانفصاليين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com