5 تطبيقات لتحويل الكلام في الصور إلى نص مكتوب على هاتفك

5 تطبيقات لتحويل الكلام في الصور إلى نص مكتوب على هاتفك

هل احتجت يومًا لتحويل الكلام الموجود في صورة ما رأيتها على الإنترنت إلى كلمات مكتوبة كي تتمكن من نسخها ولصقها والتعديل عليها؟

هناك من يستطيع تلبية ما قد تحتاجه، والفضل يعود إلى تطبيقات التعرف الضوئي على الحروف، والتي تعرف باسم “optical character recognition”، واختصارًا بـ”OCR”.

إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أندرويد، نقدم في هذا الموضوع أفضل 5 تطبيقات لتحويل الكلمات بالصور إلى نصوص مكتوبة على هاتفك، وذلك نقلًا عن موقع “Makeuseof” كما يلي:

Google Keep

يتخصص تطبيق Google Keep في تدوين المذكرات والملاحظات، إلا أنه يتضمن بعض المميزات الأخرى مثل خاصية التعرض الضوئي على الحروف.

طريقة الاستخدام: اضغط على زر إضافة ملاحظة جديدة، ومن ثم على زر +، وحدد هل تريد التقاط صورة أم فتح صورة من تطبيق معرض الصور.

افتح الصورة، ثم اضغط على العلامة ذات الثلاث نقاط، وأخيرًا زر “انتزاع النص من الصورة- Grab image text”.

Text Scanner OCR

يتخصص هذا التطبيق في مسح الكلمات ضوئيا، ويدعم أكثر من 50 لغة بما في ذلك الصينية واليابانية والفرنسية وأكثر من ذلك، كما أنه يستطيع استخراج النص المكتوب بخط اليد.

طريقة الاستخدام: اضغط على العلامة الزرقاء لالتقاط صورة بالكاميرا الخلفية، أو على علامة معرض الصور لاختيار صورة لديك بالفعل على هاتفك، ثم سيتولى التطبيق استخراج النص من الصورة التي قمت باختيارها، وستتمكن بعدها من نسخ الكلمات والتعديل عليها ومشاركتها مع أي تطبيق آخر.

Office Lens

يحول هذا التطبيق المطور من قبل شركة مايكروسوفت ما تصوره كاميرا هاتفك إلي شيء أشبه بالوثيقة الرسمية التي تحصل عليها من المؤسسات، وذلك دون الحاجة إلى إستخدام برامج تخليص الصور المعقدة، أو جهاز Scanner حقيقي.

ويوجد في التطبيق خاصية مسح الكلمات ضوئيا من الصور، وبالرغم من أنها مدعومة فقط في الحسابات التي تدفع اشتراكًا بأموال، إلا أنه يمكن الحصول عليها مجانًا من خلال إنشاء حساب مايكروسوفت.

طريقة الاستخدام: وجه الكاميرا نحو الصورة التي مسحها، وسيقوم التطبيق تلقائيا بالكشف عن الجزء الخاص الذي يتضمن نصا بالصورة، كما سيكون بإمكانك ظبطه يدويا، ثم اضغط على زر الكاميرا لالتقاط الصورة، ومن ثم على زر الحفظ، وستجد الكلمات التي تم مسحها ضوئيا داخل ملف Word.

CamScanner

يعد هذا التطبيق من أشهر البرامج المتخصصة في المسح الضوئي للكلمات، حيث يحظى بعدد تحميلات هائل على متجر بلا ستور.

التطبيق له نسخة مجانية تمكنك فقط من قراءة النص الذي تم التقاطه من الصور، وللتعديل عليه يجب الحصول على النسخة المدفوعة.

طريقة الاستخدام: اضغط على رمز الكاميرا لمسح المستند المراد باستخدام كاميرا الهاتف، أو قم بفتح صورة من تطبيق معرض الصور، وبعدها اضعط على زر “Recognize” وسيتعرف التطبيق على النص بالصورة ويحوله لكلام مكتوب.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com