اسامة النجيفي يعلن من انقرة اتفاقه مع اردوغان على حل مشكلة اقليم كوردستان

اسامة النجيفي يعلن من انقرة اتفاقه مع اردوغان على حل مشكلة اقليم كوردستان

أعلن نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي يوم الخميس عن اتفاقه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على حل المشكلة التي نجمت اثر الاستفتاء إقليم كوردستان الذي جرى يوم 25 من شهر أيلول الماضي للاستقلال عن العراق.

واوضح المكتب الإعلامي للنجيفي في بيان ورد لاخر الاخبار اليوم، انه تلبية لدعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، زار أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية جمهورية تركيا الصديقة”.

وبين البيان ان “النجيفي اجتمع مع اردوغان اليوم، مردفا بالقول ان الاجتماع تناول بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الجارين العراقي والتركي”.

وأضاف البيان ان الاجتماع تناول بالبحث والمناقشة التفصيلية مجموعة ملفات مهمة ذات اهتمام مشترك ، أبرزها: أزمة كردستان في أعقاب الاستفتاء، والوضع السياسي والأمني في المنطقــة، وتطورات محاربة الإرهاب، والوضع السياسي في العراق .

ولفت البيان الى انه “بعد حوارات معمقة ومفيدة استغرقت ساعتين ونصف الساعة، تم الوصول إلى قناعات مشتركة وفهم متبادل قوامه الاتفاق على حل مشكلة كوردستان ، مع التأكيد على وحدة الأراضي العراقية واستقرار العراق ، والوصول إلى حالة تكون فيها لكل مكونات العراق من الشيعة والسنة والكورد وبقية المكونات دورها الفاعل في بناء البلد وتطوره والقضاء على مشكلاته”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com