التميمي تطالب بإلغاء استقطاعات الرواتب في موازنة 2018

التميمي تطالب بإلغاء استقطاعات الرواتب في موازنة 2018

طالبت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، الى الغاء استقطاعات الرواتب في موازنة 2018، مؤكدة انه “حان الوقت لرفع العبء عن كاهل الموظف الذي اثقل بالاستقطاعات”.

وذكرت التميمي في بيان اليوم إنه “تمت اضافة فقرة الاستقطاعات في موازنة عام 2016 ضمن المادة 39وبنسبة 3٪ لدعم الحشد الشعبي والنازحين، حيث خاض العراق حربا ضروسا على الارهاب بالتزامن مع انخفاض كبير في اسعار النفط ما تطلب اتخاذ اجراءات مالية سريعة لضغط النفقات، وكان الاتجاه في بداية الامر نحو التعامل مع استقطاع الرواتب كأدخار اجباري ثم تحول الى استقطاع نهائي على ان يكون مؤقتا”.

واشارت ، انه “تم تبني فقرة الاستقطاع في موازنة عام 2017 من قبل الحكومة وبنسبة اعلى مقارنة بعام 2016 اذ جاءت بنسبة 4,8٪، ثم خُفضت من قبل اللجنة المالية، وتحمل الموظف والمتقاعد هذا الاستقطاع خلال عامي 2016 و2017 دعما للمعركة ضد داعش رغم معاناته والتزاماته الكبيرة فتناثر راتبه بين الفواتير المختلفة من تسديد فواتير الكهرباء ومصاريف المدارس والجامعات واقساط القروض والايجارات المرتفعة وما الى ذلك”.

واضافت التميمي انه “في الوقت الذي نشيد بتخفيض النفقات المستمر من قبل الحكومة على مدار السنوات الثلاث السابقة، نرى انه حان الوقت لرفع العبء عن كاهل الموظف الذي اثقل بالاستقطاعات مقابل ارتفاع في تكاليف المعيشة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com