اليونان: إعادة 1360 مهاجراً إلى تركيا منذ تطبيق اتفاقية “إعادة القبول”

اليونان: إعادة 1360 مهاجراً إلى تركيا منذ تطبيق اتفاقية “إعادة القبول”

اعلنت وزارة الأمن العام اليونانية، ارتفاع عدد المهاجرين الذين أعادتهم إلى تركيا في إطار اتفاقية “إعادة القبول” الموقعة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، إلى 1360 شخصاً، منذ 4 أبريل/نيسان 2016.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أنها أرسلت جواً، الجمعة، 12 مواطناً سورياً، إلى ولاية أضنة، جنوبي تركيا.

وأوضح أن عدد المهاجرين الذين أعادتهم اليونان إلى تركيا في إطار الاتفاقية بلغ 1360 شخصا، بينهم 216 سورياً، منذ أبريل 2016.

وفي 18 مارس/آذار 2016، توصلت أنقرة والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر؛ حيث تقوم أنقرة بموجب الاتفاق، الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل 2016، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من أراضيها.

وضمن بنود الاتفاق، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما يجري إيواء الأخيرين في مخيمات داخل تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري يُعاد إليها.

ولّوحت أنقرة في أكثر من مناسبة، بتعليق العمل بالاتفاق، في حال لم يرفع الاتحاد الأوروبي التأشيرة عن المواطنين الأتراك لدخول منطقة “شنغن” الأوروبية، حيث يطلب الاتحاد من تركيا تعديل قانون مكافحة الإرهاب، كشرط لإلغاء التأشيرة عن مواطنيها، فيما تؤكد أنقرة عدم إمكانية ذلك في الوقت الراهن.

وتواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية، بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من إفريقيا، بسبب اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com