بالوثائق : القضاء يصدر طلب برفع الحصانة عن النائب ” اريز عبد الله ” .. وهذه هي الأسباب !!؟

بالوثائق : القضاء يصدر طلب برفع الحصانة عن النائب ” اريز عبد الله ” .. وهذه هي الأسباب !!؟

كشفت وثيقتان حصلت عليها وكالة اخر الاخبار صادرتان عن القضاء العراقي طلب رفع الحصانة عن النائب ءاريز عبد الله، مؤكدتان صدور مذكرة قبض بحقه عن جريمتي تزوير محرر رسمي واستخدامه
وبحسب الوثيقة الاولى الصادرة عن محكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية فان “محكمة تحقيق المتخصصة بقضايا النزاهة وغسل الاموال في بغداد تطلب من الادعاء العام مفاتحة مجلس النواب لغرض رفع الحصانة عن النائب ءاريز عبد الله عضو التحالف الكردستاني”.
واضافت ان “المتهم صدرت بحقه مذكرة قبض بحقه عن جريمتي تزوير محرر رسمي واستخدامه وفق المادتين (٢٨٩/ ٢٩٨) من قانون العقوبات رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩ المعدل”.
فيما تضمنت الوثيقة الثانية الصادرة من الادعاء العام طلبا من مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائب استنادا لما جاءت به الوثيقة الاولى وفق احكام المادة (٦٣/ ثانيا/ ب) من الدستور العراقي، بعد انتهاء التحقيق في القضية وصدور مذكرة قبض بحق المتهم.
وقد حملت الوثيقة الاولى توقيع رئيس استئناف الرصافة القاضي ماجد حسين الاعرجي، فيما حملت الوثيقة الثانية توقيع رئيس الادعاء العام القاضي موفق محمود محمد صالح الذي استلم مهامه مؤخرا خلفا للقاضي محمد قاسم الجنابي.
وبحسب القانون فان عقوبة مزور السند الرسمي او مستخدمه قد تصل لكل واحدة السجن ١٥ سنة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com