النزاهة تعلن فتح ملفات وزارة النقل وتسترجع قرابة مليوني ونصف دولار الى خزينة الدولة

النزاهة تعلن فتح ملفات وزارة النقل وتسترجع قرابة مليوني ونصف دولار الى خزينة الدولة

كشفت هيأة النزاهة اليوم الخميس عن تمكُّن فرقها الميدانيَّة التحقيقيَّة التدقيقيَّة التي فتحت ملفَّات وزارة النقل، من استرجاع قرابة مليوني دولارٍ ونصف المليون إلى خزينة الدولة.
الهيأة أوضحت أنَّ فريق العمل الميدانيَّ التحقيقيَّ التدقيقيَّ المُؤلَّف لفتح ملفَّات وزارة النقل تمكَّن من استرجاع مبلغ (2,377,811) مليون دولارٍ إلى خزينة الدولة، مُبيِّنةً أنَّ تلك المبالغ التي تمَّ استرجاعها تمثِّل ديوناً ماليَّةً مُترتِّبةً بذمَّة شركات الطيران الدوليَّة، وهي مُستحَقَّـةُ الدفع منذ أكثر من سنتين إلى المنشأة العامَّة للطيران المدنيِّ في وزارة النقل عن حقوق عبور الأجواء العراقيَّة وأجور الهبوط والمبيت في مطار بغداد الدوليِّ.
الفريقُ الميدانيُّ، الذي فتح ملفَّات الوزارة، رصد مجموعة ديونٍ مُستحقة الدفع تبلغ (2,415,771) مليون دولارٍ مُترتِّبة بذمَّة شركات الطيران الدوليَّة لم يتمّ استيفائها، رغم مرور مُدَّةٍ ناهزت السنتين، حيث شدَّد الفريق على ضرورة استيفاء تلك المبالغ بالسرعة القصوى، وإعادتها إلى خزينة الدولة، مُضافاً إليها مبلغ الغرامات التأخيريَّة، حيث بلغ مجموع ما تمَّ استرجاعه فعلاً (2,377,811) مليون دولارٍ.
وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في آب من عام 2015 عن تأليفها فرقاً ميدانيَّةً تحقيقيَّةً تدقيقيَّةً تسبر ملفَّات وزارات ومُؤسَّسات الدولة التي تشوبها شبهات فسادٍ، إضافة إلى تأليفها فرقاً جوَّالةً تفتيشيَّةً سرِّيَّـةً تقوم بجولاتٍ تفتيشيَّةٍ في الدوائر التي تكون ذات المساس المباشر بالمواطنين، تهدف التأكُّد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وعدم تعرُّضهم للابتزاز. انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com