الرئيس المصري يعين رئيسآ جديدآ لأركان الجيش

الرئيس المصري يعين رئيسآ جديدآ لأركان الجيش

اصدر الرئيس المصري السيسي قراراً بترقية مساعد وزير الدفاع اللواء محمد فريد حجازي إلى رتبة فريق وتعيينه رئيساً جديداً لأركان حرب القوات المسلحة بدلاً من الفريق محمود حجازي، وتعيين الأخير مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجى وإدارة الأزمات.

وقال المتحدث العسكري في مصر إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بترقية مساعد وزير الدفاع اللواء محمد فريد حجازي إلى رتبة فريق وتعيينه رئيساً جديداً لأركان حرب القوات المسلحة بدلاً من الفريق محمود حجازي المنتهية خدمته، وسيبدأ عمله اعتباراً من اليوم السبت.

كما شمل القرار تعيين رئيس الأركان السابق محمود حجازي، مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

وكان اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي قد تولى قيادة الجيش الثاني الميداني في حزيران/يوليو 2010، وشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع، وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في حزيران/يوليو 2012، كما حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وماجستير العلوم العسكرية.

وعقد السيسي اجتماعاً ضم وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي، واللواء أركان حرب محمد فريد حجازي مساعد وزير الدفاع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية مضمون القرار الذي جاء فيه “أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قراراً جمهورياً بتعيين محمود إبراهيم محمود حجازي مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات اعتباراً من اليوم 2017/10/28”.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف بأن “الاجتماع جاء في إطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد، وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية، لاسيما بعد الاشتباكات التي جرت أمس الجمعة بين قوات الشرطة وبعض العناصر الإرهابية في طريق الواحات، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين”.

وأضاف المتحدث الرسمي أن “الرئيس اطلع على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر”مشيراً إلى أن السيسي “وجه باستمرار تحلي جميع الأجهزة المعنية بأعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية وملاحقتها، بالنظر إلى التحديات الأمنية في المنطقة ومخاطر الإرهاب المتزايدة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com