السلطات التركية تعتقل 143 مشتبهًا بالانتماء لـ”داعش” بينهم عراقيون

السلطات التركية تعتقل 143 مشتبهًا بالانتماء لـ”داعش” بينهم عراقيون

أوقفت السلطات التركية خلال اليومين الأخيرين، 143 مشتبهًا، في عمليات مداهمة ضد تنظيم “داعش”، جرت في 8 ولايات مختلفة، بينهم عراقيون.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن “المداهمات جرت في أنقرة، وإسطنبول، وإزمير، وبورصة، وأرضروم، وشانلي أورفة، وأسكي شهير، وجانقيري”.

وأضافت الوكالة، أن السلطات التركية أوقفت 143 مشتبهًا، بينهم أجانب وقياديون في “داعش”، وعثرت خلال عمليات التفتيش على العديد من الأسلحة والمسدسات والوثائق التنظيمية.

وتابعت، أن “قوات الأمن التركية أوقفت 4 عناصر من داعش، كانوا يعتزمون القيام بعملية إرهابية في إحدى المراكز التجارية في إسطنبول”، مبينة أن “فرق مكافحة الإرهاب من توقيف 49 أجنبيًا، من أصل 55، في أنقرة صدر بحقهم قرار توقيف من النيابة العامة، في إطار التحقيقات الجارية حول أنشطة داعش الإرهابي”.

وأوضحت، أن “بعض المشتبهين كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية أثناء احتفالات الذكرى السنوية الـ 94 لتأسيس الجمهورية التركية، الموافق، اليوم الأحد”، مشيرة الى أن “السلطات المحلية أوقفت 39 مشتبهًا، بينهم 28 سوريًا، واثنان آخران يحملان الجنسية الأذرية في ولاية بورضة غربي البلاد، و22 آخرين في أرضروم شرق البلاد، فضلا عن 15 آخرين في ولاية إزمير المطلة على بحر إيجة”.

ولفت وكالة الأناضول، “في شانلي أورفة جنوب البلاد، تمّ توقيف 5 مشتبهين سوريين، و4 عراقيين في ولاية جانقيري، و5 في أسكي شهير، بينهم 4 عراقيين وواحد من جمهورية تتارستان”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com