الخارجية الاميركية : نواصل دعم القيادة القوية للعبادي

الخارجية الاميركية : نواصل دعم القيادة القوية للعبادي

اصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيان عن المتحدث الرسمي هيذر نويرت بشأن الإنتقال السياسي في إقليم كردستان العراق ، جاء فيه ..

تثني الولايات المتحدة على قرار السيد مسعود بارزاني بعدم سعيهِ الى فترة إضافية كرئيس لإقليم كردستان العراق وتصويت برلمان كردستان العراق على توزيع السلطات الرئاسية على مؤسسات حكومة إقليم كردستان الأخرى. الرئيس بارزاني شخصية تاريخية وزعيم شجاع لشعبه، حيث كان آخرها قتالنا المشترك لتدمير داعش، ويمثل هذا القرار عمل رجل دولة خلال فترة صعبة.

وتتطلع الولايات المتحدة الآن إلى الإنخراط بشكلٍ نشط مع رئيس حكومة إقليم كردستان، نجيرفان بارزاني ونائب رئيس الوزراء قوباد طالباني. إن وجود حكومة اقليم كوردستان قوية ضمن عراقٍ موحدٍ وفدرالي لهو أمر ضروري لاستقرارها على المدى الطويل وللاستمرار في هزيمة داعش. إننا ندعو جميع الأحزاب الكردستانية إلى دعم حكومة إقليم كردستان في عملها على حل القضايا العالقة خلال الفترة المتبقية من دورتها والاستعداد للانتخابات في عام ٢٠١٨.

كما وندعو حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان في ظل قيادتها الجديدة إلى العمل وبشكلٍ عاجل على حل القضايا العالقة بموجب الدستور العراقي. وقد تفائلنا بالحوار الأمني الذي جرى في الأيام الماضية وندعو إلى وضع حدٍ لجميع المواجهات والاشتباكات.

كما نواصل دعم القيادة القوية لرئيس الوزراء حيدر العبادي في عمله على ضمان هزيمة داعش بشكل كامل ودائم وبناء عراق مستقر بعد داعش. نحن نرحب بالقرار الذي اتخذه مؤخراً رئيس الوزراء حيدر العبادي ببدء حوارٍ جديدٍ مع حكومة إقليم كردستان وبموجب الدستور العراقي وتجنب المزيد من المواجهات.

سوف نستمر في العمل مع جميع الاطراف في معالجة هذه القضايا لما فيه مصلحة جميع العراقيين. لقد حان الوقت لكي تتطلع جميع الاطراف الى المستقبل والتركيز على الحل السلمي للنزاعات بموجب الدستور العراقي

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com