امانة مجلس الوزراء تبحث الخطوات المتخذة لحل أزمة الاختناقات المرورية وتفعيل التكسي النهري

امانة مجلس الوزراء تبحث الخطوات المتخذة لحل أزمة الاختناقات المرورية وتفعيل التكسي النهري

عقدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعاً ترأسه معاون الأمين العام لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن مع الجهات ذات العلاقة حول موضوع الاختناقات المرورية في بغداد والخطوات المتخذة بهذا الصدد.

حيث أشار ممثل مديرية المرور العامة ان السبب الرئيس في الاختناقات المرورية هي عدم تفعيل منظومة الإشارات المرورية في عدد من مناطق العاصمة لأسباب فنية، وكثرة العجلات التي تجاوزت الحد الأقصى لاستيعاب شوارع العاصمة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الأسباب الكفيلة بالقضاء على تلك الاختناقات من خلال تفعيل منظومة الإشارات المرورية، ورفع الصبات الكونكريتية المتجاوزة على الشارع، وفتح الطرق المغلقة التي لا تتعارض مع الإجراءات الأمنية، وتفعيل نظام الكاميرات والمجسات لاكتشاف المخالفات المرورية وفرض الغرامات على المخالفين، وإمكانية تحويل عمل فرق التنظيف التابعة لأمانة بغداد من الصباح الى المساء لتخفيف الاختناقات المرورية.

وبين معاون الأمين ان هناك حاجة ملحة لتفعيل التكسي النهري، وتشكيل لجنة عليا من الجهات ذات العلاقة لحل ازمة الاختناقات المرورية.

وأوصى المجتمعون بضرورة عقد اجتماع اخر لتثبيت التوصيات الخاصة بالقضاء على ازمة الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، ورفعها الى مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم بشأنها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com