رئيس البرلمان اللبناني يُعلق على قرار الجامعة العربية: شكراً وعذراً أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل

رئيس البرلمان اللبناني يُعلق على قرار الجامعة العربية: شكراً وعذراً أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي تعليقاً على قرار الجامعة العربية أمس الأحد الذي اعتبر حزب الله “حركة إرهابية”.. “عذراً أننا قاتلنا إسرائيل”.
وكتب بري على صفحته على فيسبوك “شكراً وعذراً ..الشكر لله..وعذراً أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل”.
ويأتي كلام رئيس مجلس النواب عقب تصريحات لأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط من بيروت قال فيها إنّ الدول العربية “تتفهم وتراعي لبنان” وتريد “تجنيبه أو إقحامه في أيّ خلاف”.

ووصل أبو الغيط صباح اليوم الإثنين إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت على رأس وفد من الجامعة ضم السفير حسام زكي، وذلك لإجراء محادثات مع الرئيس اللبناني ميشال عون وكبار المسؤولين في الدولة.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإنّ زيارة أبو الغيط ستستمر لعدة أيام لبحث تطورات الشأن اللبناني.

ويشارك أبو الغيط في الاجتماع الثالث والعشرين لآلية التنسيق الإقليمي في مقر الأمم المتحدة بين الجامعة العربية ومنظمات الأمم المتحدة، خاصة فيما يتعلق بملف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن الأمين العام للجامعة العربية في تصريحات له من المطار أنّ “الدول العربية، تتفهم وتراعي لبنان وتريد تجنيبه أو إقحامه في أي خلاف”، مقدراً “كلمة مندوب لبنان في الجامعة العربية أمس”، وواصفاً السفير اللبناني في الجامعة انطوان عزام “بالراقي”.
وفضل أبو الغيط عدم الدخول بتفاصيل اجتماع الجامعة العربية الطارئ بالأمس أو الإدلاء بأي موقف إلى ما بعد لقائه بالرئيس عون.

وكان بيان وزراء الخارجية العرب الذي تلاه أبو الغيط قد أشار إلى الرغبة بالتصدي لحزب الله اللبناني وحركة أنصار الله اليمنية بالإضافة إلى إيران. واعترض لبنان على وصف وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حزب الله اللبناني بالإرهابي، مع الإشارة إلى وجود الحزب في الحكومة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com