مواجهات قوية بانتظار ريال مدريد بثمن نهائي الأبطال

مواجهات قوية بانتظار ريال مدريد بثمن نهائي الأبطال

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وفيها حسمت بعض الفرق مقعدها في دور الـ16، والبعض الآخر تأجلت مسألة تأهله للجولة الأخيرة.

وتبددت آمال كل من موناكو، بوروسيا دورتموند، بنفيكا، سيلتيك، أولمبياكوس، أندرلخت، ماريبور، فينورد وكارباكا في التأهل لدور الـ16 وسيذهب أصحاب المركز الثالث للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وحجز ريال مدريد مقعده في الدور القادم بعد اكتساح أبويل بسداسية نظيفة، ليرافق توتنهام متصدر المجموعة نحو ثمن النهائي مع بعض المخاوف من وقوعه في القرعة مع الفرق الكبيرة التي جاءت على رأس مجموعاتها، ومن المقرر أن تقام قرعة هذا الدور يوم الإثنين الموافق 11 ديسمبر/ كانون الثاني.

وكان الريال وصيفا لبوروسيا دورتموند في الموسم الماضي، وحينها تقابل رونالدو ورفاقه مع نابولي في دور الـ 16، وكانت النتيجة هي الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 6-2.

تعد النسخة الحالية ضمن الأقوى في تاريخ البطولة، كما أن موازين القوى اختلفت بعض الشيء بعودة الأندية الإنجليزية بقوة، بالإضافة لدخول باريس سان جيرمان كأحد المرشحين للقب بسبب الصفقات الكبيرة التي أبرمها.

بات من المحتمل وجود صدام بين ريال مدريد وفرق كباريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، وبشكتاش صاحب الملعب المرعب، وقد يضاف لهم كل من مانشستر يونايتد، تشيلسي، ليفربول وروما، وهم الأقرب لتصدر مجموعاتهم.

وبالطبع مواجهة مثل تلك الفرق ستصعب موقف زين الدين زيدان لعبور الأدوار المقبلة، ففريق مثل باريس سان جيرمان أصبح يكتسح كل من يقابله على المستويين المحلي والأوروبي، كما أن مانشستر سيتي يمر بفترات رائعة هذا الموسم مع جوارديولا.

ويحتاج مانشستر يونايتد المدعم بعودة زلاتان إبراهيموفيتش وبوجبا لنقطة واحدة للتأهل على رأس المجموعة، فيما يظل صراع الصدارة محتدما بين تشيلسي وروما، حيث يجب أن يفوز أحدهما مع انتظار تعثر الآخر.

الأمر ذاته في المجموعة الخامسة حيث يسعى ليفربول للفوز على ملعبه في الجولة الأخيرة أمام سبارتاك موسكو لقطع الطريق الصدارة على إشبيلية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com