أردوغان: لا تواصل مع نظام الأسد ونريد دستورا جديدا وانتخابات ديمقراطية

أردوغان: لا تواصل مع نظام الأسد ونريد دستورا جديدا وانتخابات ديمقراطية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الهدف الرئيسي من اللقاءات التي عقدت في منتجع سوتشي الروسي هو التوصل لحل سياسي دائم يوافق عليه الشعب السوري، فيما نفى وجود أي تواصل مع النظام السوري في دمشق.
وأضاف أردوغان أن المباحثات تناولت موضوع مؤتمر الحوار الوطني السوري بالتفصيل، وأشار إلى أن الدول الثلاثة ستقرر معا الجهات التي سيتم دعوتها إلى المؤتمر، وأضاف أنه يتوقع دعوة كافة المجموعات السورية إليه.
كما أشار أردوغان إلى التوقعات من إسهام مؤتمر الحوار الوطني في مسيرة وقف إطلاق النار، وخفض التصعيد في سوريا، وقال: “لدينا هدفان هنا، الأول صياغة دستور جديد، وهذا ما اتفقنا عليه. والثاني إجراء انتخابات عادلة وشفافة تحت مراقبة الأمم المتحدة”.
ونوه أردوغان إلى أهمية القمة بخصوص موضوع عفرين، و قال: “كان من المهم أن نرى موقف روسيا وايران، والآن وبعد تيقننا من الأمر، سيواصل أصدقائنا أعمالهم من أجل تأسيس نقاط مراقبة في عفرين، مماثلة لتلك التي في إدلب”.
و ذكر رئيس الجمهورية أردوغان أن القمتين القادمتين ستعقدان في تركيا وإيران، مشيرا إلى أن الدول الثلاث هي التي ستقرر فيما إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية ستنضم إليهم في الفترة القادمة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com