“جنرال موتورز” تسحب مليون سيارة لسبب “خطير”

“جنرال موتورز” تسحب مليون سيارة لسبب “خطير”

قامت شركة “جنرال موتورز” العملاقة للسيارات، بسحب نحو مليون سيارة وذلك بسبب وجود خلل في خزان الوقود.

وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية، في تقرير لها يوم أمس الجمعة، ان الإدارة العامة الصينية لمراقبة النوعية والتفتيش والحجر، أكدت أن عملاق السيارات الأميركي “جنرال موتورز” وشركاءه في الصين سيسحبون نحو مليون سيارة تقريبا لوجود خلل في خزان الوقود.

وبحسب الوكالة فان الشركة ستقوم مع شريكتيها “سايك” و”وولينغ أوتوموبيل” بسحب 940 ألف سيارة، اعتبارا من بداية الشهر الجاري، حيث يعد هذا الإجراء الأحدث في قطاع السيارات في الصين في الأشهر القليلة الماضية.

وأضافت أن إجراءات السحب تشمل السيارات الصغيرة موديل “باوغون” التي تلقى رواجا كبيرا في الصين، التي عززت مبيعات “جنرال موتورز” في الفصول الأخيرة.

وأوضحت أن الشركة بررت سحبها للسيارات، حيث كشفت انه “بسبب خلل من جانب المزود، فإن بعض خراطيم التهوية الخاصة بخزانات الوقود ستنشق بعد الاستخدام المطول”، مبينة أنه “خطر مخفي” وسيتم سحب بعض موديلات “باوغون” المصنعة في 2014 و2015 و2016 وتبديل القطع المعنية مجانا.

وكانت شركتا “جنرال موتورز” و”سايك”، سحبت في شهر أيلول الماضي، أكثر من 2,5 مليون سيارة في الصين، إثر مخاوف متعلقة بالوسادات الهوائية التي تصنعها شركة “تاكاتا” اليابانية التي تواجه أزمة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com