واشنطن بوست : بعض الولايات الامريكية تدرس استخدام ” الأفيون ” في تنفيد احكام الإعدام

واشنطن بوست : بعض الولايات الامريكية تدرس استخدام ” الأفيون ” في تنفيد احكام الإعدام

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، ان بعض الولايات تدرس استخدام طرق جديدة في تنفيذ أحكام الإعدام بحق السجناء ومنها استخدام المواد الأفيونية القاتلة.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، أن مسكن “الفينتانيل” التركيبي كان من أبرز الأسباب وراء أزمة الأفيون في الولايات المتحدة، وأسفر عن وفاة عشرات الآلاف من الأميركيين العام الماضي بسبب الجرعات الزائدة، والآن فإن ولايتين تريدان استخدام خصائص هذا المخدر القوي في غرض جديد وهو إعدام السجناء الصادر بحقهم أحكام بالموت.

وأوضحت أن “ولايتي “نبراسكا ونيفادا” تسعيان إلى تنفيذ أول عمليات إعدام باستخدام تلك المادة في سابقة هي الأولى، لكن أطباء ومعارضين لعقوبة الإعدام يحاربون هذه الخطط، وحذروا من أن هذا الاستخدام لمادة الفينتانيل دون أن يتم تجربتها يمكن أن يكون مؤلما، مقارنة بالعقاقير الأخرى المستخدمة فى الإعدام بالحقن القاتلة”.

وكانت ولاية “ميسيسيبي”قامت في شهر آذار الماضي، بتقنين غاز النيتروجين كوسيلة مساعدة في تنفيذ الإعدام، ولم يتم تجربته في أي ولاية أو مقاطعة، كما لم يقرر المسؤولون بعد ما إذا كان سيتم توصيله عبر غرفة الغاز أم عبر قناع الغاز.

يشار ان العديد من الولايات الأميركية، ضغطت في وقت سابق، من أجل السماح باستخدام طرق جديدة لتنفيذ عقوبة الإعدام بسبب مشكلات الحصول على العقاقير التي طالما استخدموها، خاصة وأن شركات الأدوية ترفض بإمدادهم بتلك العقاقير لتنفيذ الإعدام، وقد دفع الموقف بعض الولايات مثل فلوريدا وأوهايو وأوكلاهوما إلى التحول لمركبات عقاقير جديدة لاستخدامها في عمليات الإعدام.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com