رئاسة الجمهورية تدعو لحوار فوري بين بغداد واربيل برعايتها والامم المتحدة

رئاسة الجمهورية تدعو لحوار فوري بين بغداد واربيل برعايتها والامم المتحدة

اجتمع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع نائبيه نوري المالكي واياد علاوي وبحث الاجتماع المستجدات السياسية والأمنية في البلاد فضلا عن ملف الانتخابات المقبلة وموازنة العام المقبل والأوضاع في كركوك وطوز خرماتو.
وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، اكد المجتمعون بحسب البيان ضرورة بذل قصارى الجهود لحل كافة المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان.
كما بحث اللقاء ملف النازحين وسبل توفير الخدمات لهم والعمل على إعادتهم إلى مناطقهم المحررة فضلاً عن خطط اعمار تلك المناطق.
وقد صدرت عن الاجتماع القرارات التالية:
1- الدعوة إلى بدء حوار فوري بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على أن يكون برعاية رئاسة الجمهورية والدعم الفني للأمم المتحدة ويهدف إلى إحلال العلاقات الطبيعية بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية.
٢. الدعوة إلى اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة وممثلي الكتل السياسية والسلطة القضائية في اقرب وقت لبحث إصدار القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات في موعدها الدستوري.
٣. دعوة مكونات كركوك كافة إلى الاجتماع العاجل لبحث سبل تطبيع أوضاع المحافظة بما يضمن حقوق جميع المواطنين والمصلحة الوطنية العليا.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com