ثمانية منهم ولدوا في بريطانيا .. حقائق عن الرؤساء الأميركيين

ثمانية منهم ولدوا في بريطانيا .. حقائق عن الرؤساء الأميركيين

– الرئيس الأعزب الوحيد الذي تم انتخابه رئيسا في تاريخ أميركا هو جيمس بيوكانن وكان ذلك سنة 1856.

-ثمانية رؤساء أميركيين لم يدرسوا قط في الجامعة وهم: جورج واشنطن وأندرو جاكسون وفان بورن وزكري تايلور وميلارد فيلمور وأبراهام لينكلن وليندون جونسون وغروفر كيلفلاند.

-ثمانية رؤساء أميركيين ولدوا في بريطانيا وليس على الأراضي الأميركية وهم: جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وجون آدمز وجون كوينسي آدمز وجيمس ماديسون وجيمس مونرو وأندرو جاكسون ووليام هاريسون.

-يتحدر الرؤساء الـ45 لأميركا من هذه الأصول: الألمانية والإنكليزية والهولندية والإيرلندية والاسكوتلندية والويلزية والسويسرية والألمانية والإفريقية.

-جامعة هارفرد هي الجامعة التي تخرج منها سبعة رؤساء أميركيين وهم: جون آدامز وجون كوينسي آدامز وثيودور روزفلت وفرانكلين روزفيلت وروذرفورد هينز وجون كينيدي وجورج دبليو بوش.

-أكبر الرؤساء الأميركيين سنا عند تسلم السلطة هو دونالد ترامب (70 عاما)، وأصغرهم جون كيندي في الـ43 من عمره (الرئيس ثيودور روزفلت كان في 42 من عمره عندما خلف الرئيس ماكينلي بعدما تعرض لعملية اغتيال لكنه لم يصل إلى السلطة كرئيس منتخب ولهذا يعتبر كينيدي أصغر رئيس على الإطلاق.)

-استخدام عبارة “السيدة الأولى” تم عام 1849 عندما وصف الرئيس زاكري تايلور زوجته المتوفاة دولي ماديسون بالسيدة الأولى في مراسم تشييعها، لكن هذه العبارة لم تستخدم على نطاق واسع سوى بعد 1877 وقالت عدد من السيدات الأول بأنهن يكرهن هذا اللقب ومنهن جاكي كينيدي.

-عندما يدلي الأميركيون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة فإنهم لا يصوتون لصالح المرشح المفضل لديهم، ولكنهم يصوتون للهيئات الناخبة في ولايتهم والتي ستقوم بدورها بالتصويت على مرشح الرئاسة بعد شهر واحد من يوم الانتخابات التي تجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر كل أربع سنوات.

-إذا لم يتمكن أي من المرشحين من الفوز بأغلبية الأصوات في انتخابات الرئاسة، فإن مجلس النواب هو من يقرر الفائز، وقد حصل هذا مرتين في تاريخ أميركا: عام 1800 عندما فاز توماس جيفرسون بالانتخابات و1824 عندما تم انتخاب جون كوينسي آدمز.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com