العراق يرحب بقرار الامم المتحدة الرافض لجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني

العراق يرحب بقرار الامم المتحدة الرافض لجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني

رحبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة الرافض للتغييرات بشأن القدس ، وتعده انتصارا للشرعية الدولية وللقضية الفلسطينية ولمسانديها مِن أغلبية دول العالم.

وذكر الناطق باسم الوزارة احمد محجوب في بيان ورد لاخر الاخبار نسخة منه ان”الوزارة تؤكد تصميم العراق على موقفه الثابت والمبدئي من فلسطين والقدس ودعوته العالم للوقوف بوجه محاولات النيل من المدينة المقدسة”.

واضاف ” يكبر العراق موقف الدول الداعمة للقرار الأممي ،وهو ذات الموقف الذي طالب به العراق في إجتماع وزراء الخارجية العرب والقمة الاسلامية الاستثنائية وعلى لسان وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الأشيقر الجعفري ،والذي يعبر عن موقف العراق حكومة وشعبا.”.

وقال محجوب ان ” تصويت العراق من بين ١٢٨ دولة لصالح القرار الذي جاء بشبه اجماع دولي قد جعل من اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني باطلا وأثبت الحق الشرعي والقانوني لفلسطين بعاصمتها القدس”.

ووقفت 128 دولة من اعضاء الجمعية الاممية ، ضد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ، فيما عارضت 9 دول اخرى القرار بشأن القدس ، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، لصالح القرار الذي استبقته واشنطن بالتهديد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com