مسؤول محلي: داعش الارهابي يمتلك مضافات فيها خدمات خمس نجوم جنوب غربي كركوك

مسؤول محلي: داعش الارهابي يمتلك مضافات فيها خدمات خمس نجوم جنوب غربي كركوك

أعلن عضو مجلس قضاء الحويجة بمحافظة كركوك أحمد خورشيد، الجمعة، عدم تسجيل عودة أي عائلة الى مركز القضاء بسبب استمرار عمليات التطهير من المتفجرات، فيما أكد أن تنظيم “داعش”الارهابي ما زال يمتلك مضافات بخدمات “خمس نجوم” تحت الارض.

وقال خورشيد في حديث صحفي، “لم نسجل عودة اي عائلة الى مركو قضاء الحويجة،(55 كم جنوب غربي كركوك)، والسبب استمرار عمليات تطهير القضاء من المتفجرات من قبل القوات الامنية”، مبيناً أن “القوات الامنية تعمل على رفع المتفجرات وناقشنا مع القيادات العسكرية عودة النازحين اليها ولكننا لم نحدد موعداً للعودة”.

وأضاف خورشيد، أن “الكميات الكبيرة للمتفجرات التي تركها تنظيم داعش الارهابي في قضاء الحويجة أخرت سرعة الانتهاء من عمليات تطهير القضاء”، مشيرا الى أن “فرق الدفاع المدني والقوات الامنية تمكنت من رفع أكثر من 5 الاف مقذوف ومتفجر من مركز القضاء”.

وبين خورشيد، أن “تنظيم داعش الارهابي ما يزال يمتلك مضافات فيها خدمات تصل لفنادق خمس نجوم تحت الارض وهذه المضافات هي في منطقة وادي زغيتون ووادي أبو الخناجر الواقعة بين ناحية الرياض والرشاد، (34 كم جنوب غربي كركوك)، وهذه المضافات ما زالت مستغلة من قبل عناصر تنظيم داعش وفيها جميع انواع المواد الغذائية ومولدات كهربائية”، لافتا الى أن “القوات الامنية تسعى لاطلاق عمليات أمنية واسعة للقضاء على هذه المضافات ومنع تكرار اي بقاء للتنظيم فيها”.

وكان عضو مجلس قضاء الحويجة المحلي أحمد خورشيد اعلن، الاربعاء (8 تشرين الثاني 2017)، أن قضاء الحويجة ما زال مدينة أشباح خالية من سكانها، فيما أكد ان هناك عناصر من تنظيم “داعش” مختبئون في مضافات بالمناطق الصحراوية.

يذكر ان القوات الامنية نجحت العام الحالي من تطهير قضاء الحويجة وطردت تنظيم “داعش” منها، حيث أمنت كامل نواحيه بشكل كامل.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com