” بابل ” تدعو الحكومة لإعادة النظر بقرار رفع أسعار الكهرباء والخصخصة

” بابل ” تدعو الحكومة لإعادة النظر بقرار رفع أسعار الكهرباء والخصخصة

دعت محافظة بابل ، السبت، الحكومة الاتحادية الى اعادة النظر بقانون خصخصة الكهرباء عازية السبب الى ان الخصخصة تثقل كاهل المواطن البابلي بشكل خاص والمواطن العراقي بشكل عام .
وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في مؤتمر صحفي بمنتجع بابل ” اننا وبعد مطالبات وتظاهرات شملت معظم اقضية ونواحي المحافظة رفضت القرار وبضغط جماهيري كبير ليس لنا الا الوقوف مع هذه المطالبات التي تؤكد على ضرورة اعادة النظر بقرار رفع اسعار الكهرباء وخصخصتها “،معتبرا انه ” لم يأت بالوقت المناسب خاصة اذا ما علمنا ان محافظة بابل تعتبر الثانية في العراق من حيث الاشد فقرا وانخفاض مستوى معيشة الفرد ودخله اليومي الى حد كبير وحسب اخر احصائيات وزارة التخطيط”.
واضاف السلطاني” اننا ندعو الحكومة المركزية ووزارة الكهرباء الى اعادة النظر بهذا القرار لان تطبيقه وبهذه الظروف الحرجة سوف يؤدي الى حدوث ما لا يحمد عقباه وستكون نتائجه سلبية جدا خاصة على الوضع الامني الذي لا يحتاج الى ما يعكره”.
ودعا ” الحكومة المركزية الى استذكار ان المحافظة لا تمتلك اية تخصيصات اضافية كالبترودولار وغيرها تمكنها من رفع المستوى المعيشي للفرد فيها وهو امر ادى الى انخفاض كبير بالمستوى الاقتصادي للمحافظة اضافى الى تقدير التضحيات الكبيرة التي قدمها ابناء المحافظة ودعمهم اللامحدود للمقاتلين المدافعين عن ارض العراق ومقدساته”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com