نصيف تناشد الأمم المتحدة بالتدخل لحماية المواطنين في اقليم كردستان من حملات القمع الممنهج  

نصيف تناشد الأمم المتحدة بالتدخل لحماية المواطنين في اقليم كردستان من حملات القمع الممنهج   

ناشدت النائبة عالية نصيف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالتدخل لحماية الناشطين والمدنيين في إقليم كردستان من حملات القمع الممنهج، منتقدة صمت الحكومة الاتحادية تجاه هذه الانتهاكات ومن بينها اختطاف رئيس تيار الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم وتلقت اخر الاخبار نسخه منه :” ان ما يشهده اقليم كردستان اليوم من حملات قتل واعتقالات واعتداءات ضد الناشطين والصحفيين والمثقفين والمدنيين هو انتهاك صارخ لحقوق الانسان، والعجيب أن الحكومة الاتحادية مازالت تتجاهل ما يحصل وكأن هؤلاء المواطنين يعيشون في دولة اخرى غير العراق “.

وأضافت :” ان رئيس تيار الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد تم اختطافه من مطار السليمانية في وضح النهار بسبب معارضته للنظام الدكتاتوري المسيطر على مقاليد الحكم في الاقليم، وهناك أنباء عن مساومته على تخليه عن العمل السياسي مقابل إطلاق سراحه، فأين الديمقراطية التي وعدتنا بها أمريكا؟ والى متى تلتزم حكومتنا الصمت تجاه هذه الممارسات القمعية التي وصلت الى حد قتل المتظاهرين في أقضية ونواحي السليمانية؟ “.

وأكدت نصيف على ” ضرورة تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان ووضع حد لهذه الانتهاكات التي تطال المدنيين في إقليم كردستان، فالوضع يهدد بحصول أمور أسوأ مما يحصل اليوم بسبب تزايد غضب الجماهير تجاه الظلم والاضطهاد الذي يتعرضون له دون وجود أية جهة تدافع عن حقوقهم المشروعة “.

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com