بعد التصويت لصالح القدس . . الولايات المتحدة تعاقب الأمم المتحدة بتقلص ميزانيتها بمبلغ 285 مليون دولار

بعد التصويت لصالح القدس . . الولايات المتحدة تعاقب الأمم المتحدة بتقلص ميزانيتها بمبلغ 285 مليون دولار

اعلنت البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، أنها ستجرى تخفيضات كبيرة فى ميزانية المنظمة الأممية، في العام المالي 2018 – 2019.

جاء ذلك فى بيان أصدرته مندوبة واشنطن الدائمة، نيكي هيلي، حول الموضوع، الإثنين، اطلعت عليه الأناضول، اعتبرت فيه الاستقطاع “خطوة مهمة اتخذت على الطريق الصحيح بالنسبة للولايات المتحدة”.

وأوضحت أنها ستواصل سعيها لإيجاد طرق لزيادة كفاءة الأمم المتحدة مع مراعاة حماية مصالح أمريكا”.

وقالت هيلى إنّ “عدم الفعالية والنفقات المبالغ فيها للأمم المتحدة يعلمها الجميع، ولن ندعهم يتمتعون بكرم الشعب الأمريكى”.

وأوضحت أن “ذلك الاقتطاع التاريخى للأمم المتحدة، بجانب العديد من الإجراءات الأخرى هدفها أن تكون المنظمة أكثر فعالية ومسؤولية”.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة تدفع حاليا 22% من ميزانية الأمم المتحدة أى حوالى 3.3 مليار دولار سنويًا.

وصوتت 128 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس الماضي 21 كانون الاول 2017 مع القرار الذي يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك رغم التهديدات الأميركية.
وصوتت ضد القرار 9 دول في حين امتنعت 35 دولة عن التصويت في الجلسة الطارئة التي بدأت بكلمة حاسمة لفلسطين أكدت أن “القدس هي مفتاح السلم والحرب”.
وفي مستهل الجلسة، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن القرار الأمريكي لن يؤثر على وضع القدس وإنما يؤثر على وضع الولايات المتحدة كوسيط للسلام.

وقال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ان ”القدس هي عاصمة إسرائيل، سواء اعترفت بذلك الأمم المتحدة أم لا، مرت 70 عاما حتى اعترفت الولايات المتحدة بذلك رسميا، وستمر سنوات حتى أن تعترف بذلك الأمم المتحدة أيضا” واصفنا الامم المتحدة “ببيت الاكاذيب”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com