هزة أرضية بقوة 4،2 تضرب العاصمة الإيرانية طهران

هزة أرضية بقوة 4،2 تضرب العاصمة الإيرانية طهران

لقي شخص مصرعه وأصيب 57 آخرون، جراء هزة أرضية بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، ضربت محافظتي طهران والبرز الإيرانيتين الليلة الماضية.

وأعلنت مؤسسة الطوارئ الإيرانية صباح اليوم الأربعاء، أن حادث الوفاة جاء نتيجة لسكتة قلبية، فيما نجمت معظم الإصابات عن حالات هلع بين المواطنين.

وأفادت وكالة “تسنيم” بأن الهزة أدت إلى إقفال عدد من المؤسسات التعليمية في المنطقة المنكوبة.

وسبق أن أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” الرسمية بأن الهزة وقعت على عمق 12 كم تحت سطح الأرض، وكان مركزها في منطقة ملارد الواقعة عند الحدود الإدارية بين المحافظتين، على بعد 17 كم عن مدينة كرج مركز محافظة البرز و42 كم عن مركز محافظة طهران.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المنطقة شهدت مساء الأربعاء الماضي هزة أرضية أخرى تقدر قوتها بـ5.2 درجة، مما أسفر عن إصابة نحو مائة شخص وإلحاق أضرار مادية بالوحدات السكنية.

وجاء ذلك على خلفية سقوط أكثر من 530 قتيلا نتيجة زلزال مدمر ضرب غرب إيران 12 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم.

يشار الى ان طهران وبرز تعرضت آليوم لهزة ارضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في الساعة 12 و 54 دقيقة و 33 ثانية بعد منتصف ليل الثلاثاء – الاربعاء بالتوقيت المحلي (التاسعة و 24 دقيقة و 33 ثانية من مساء الثلاثاء بتوقيت غرينتش).

وكان مركز الهزة الارضية في منطقة ملارد التابعة لمحافظة طهران والواقعة عند الحدود الادارية بين محافظتي طهران والبرز.

ووقعت الهزة الارضية على عمق 12 كم من سطح الارض وكان مركزها عند التقاء خطي الطول الشرقي 50.93 والعرض الشمالي 35.68 ، على بعد 4 كم من ملارد و 7 كم من صفا دشت التابعتين لمحافظة طهران و 7 كم من مشكين دشت التابعة لمحافظة البرز.

وكانت هزة ارضية قد ضربت هذه المنطقة ايضا مساء الاربعاء الماضي بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر وادت الى اصابة نحو مائة شخص والحقت اضرارا مادية بوحدات سكنية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com