التغيير تدعو بغداد بارسال رواتب موظفي وزارتين في الاقليم بشكل مباشر

التغيير تدعو بغداد بارسال رواتب موظفي وزارتين في الاقليم بشكل مباشر

طالب النائب عن كتلة التغيير، هوشيار عبدالله، اليوم الثلاثاء، الحكومة الاتحادية بتوزيع رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كردستان بشكل مباشر.

وقال عبدالله في بيان ورد لاخر الاخبار ان “على الحكومة الاتحادية أن توزع رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في إقليم كردستان بشكل مباشر من خلال آلية جديدة تتضمن التنسيق مع المصارف الموجودة في الإقليم”.

واوضح قائلا ان “هذه الطريقة هي الأضمن في توزيع رواتب الموظفين بشكل كامل، خصوصاً وأن هناك أنباء تفيد بأنه في حال توزيعها من قبل حكومة الاقليم سيتم استقطاع ربعها أو نصفها “.

واشار الى انهم “في حركة التغيير يسعون للنأي بالموظفين في الاقليم عن التجاذبات السياسية وخصوصاً بين الاقليم والحكومة الاتحادية، وقد آن الأوان لكي يشعر الموظف في الاقليم بأن مصدر معيشته في أمان مهما حصل”.

ونوه الى أن “رواتب موظفي الإقليم وللأسف كانت تستخدم طيلة السنوات الماضية كأداة للتنافس السياسي من قبل الاحزاب الرئيسية، وقد وصل الحال في كثير من الأحيان الى فصل موظفين بسبب تصويتهم لجهة معينة، وهذه السياسة تم تطبيقها بشكل واسع ضد حركة التغيير بعد كل انتخابات “.

واعرب عن امله بأن يتم توزيع رواتب موظفي كافة الوزارات في الاقليم في مواعيد منتظمة وبشكل كامل دون أية استقطاعات، مؤكدا ان “هذا أبسط حق من حقوق الموظف”، مشدداً على “ضرورة أن تقوم الحكومة الاتحادية بمسؤولياتها تجاه المواطنين في إقليم كردستان، وأن تراعي أحوالهم المعيشية خصوصاً في خضم الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الإقليم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com