المساري : المفوضية اكدت اليوم عدم استعدادها ” فنيآ “بإجراء الانتخابات وأدعو للتوافق على موعد جديد

المساري : المفوضية اكدت اليوم عدم استعدادها ” فنيآ “بإجراء الانتخابات وأدعو للتوافق على موعد جديد

قال احمد المساري رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية(تضامن) ان احابة المفوضية العليا للانتخابات خلال استضافتها من قبل مجلس النواب اليوم كانت واضحة وبشكل مهني فيما يتعلق بالانتخابات المقبلة والاستعدادات لها من الناحية الفنية واللوجستية.

وتابع ان المفوضية اكدت ان اجهزة التحقق في نينوى وصلاح الدين والانبار تعرضت للسرقة والتخريب على أيديِ تنظيم “داعش” الامر الذي يستدعي استكمال التعاقد لغرض التعويض عن الاجهزة التي من المؤمل وصولها خلال الاشهر المقبلة وهذا يعني استحالة اجراءات انتخابات في المحافظات المذكورة في موعدها المحدد بسبب اجراءات تتعلق بالامور الفنية ، مما حسم الجدل بشأن اجراءها في الموعد المحدد.

ورأى وبعد ان اوضحت المفوضية عدم استعدادها من الناحية الفنية في اجراءات الانتخابات في المحافظات المنكوبة يتطلب من جميع القوى السياسية والحكومة الى التوافق على موعد محدد جديد يتم من خلاله ضمان اجراءات انتخابات ديمقراطية ونزيهة من خلال تهيئة الظروف المناسبة لاجراءها من خلال سلسلة من الاجراءات وفي مقدمتها العودة الكاملة للنازحين واعادة الاستقرار للمدن المحررة واخراج الفصائل المسلحة منها وتسليم الملف الامني للقوات الامنية المحلية .
واضاف ان الاصرار على اجراء الانتخابات في موعدها يعني الاصرار على التزوير واجراء انتخابات شكليه تكون نتائجها محسومة للاحزاب السياسية التي تملك فصائل مسلحة وخاصة في المحافظات المنكوبة التي هي تملك القرار الامني فيها.
ودعا المساري الجميع العمل وفق مبدأ لاغالب ولامغلوب وجعل مصلحة الشعب العراقي بكل طوائفه وتسمياته هوالهدف الاسمى الذي نعمل من اجله والشروع بايجاد حلول سريعة نضمن فيها اعادة جميع النازحين واعمار المدن المدمرة وحصر السلاح بيد الدولة وترسيخ مبدأ المواطنة ومحاربة الفساد وتحقيق مصالحة وطنية هادفه .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com