تحركات نيابية لدعم الصناعة الوطنية ، والداخلية تبدي حاجتها لتجهيزها بالدروع والكرفانات

تحركات نيابية لدعم الصناعة الوطنية ، والداخلية تبدي حاجتها لتجهيزها بالدروع والكرفانات

استقبل وزير الصناعة والمعادن محمد السوداني ، عضو مجلس النواب علي شويليه وبحث معه السبل والخطط الكفيلة بتطوير الصناعة العراقية .

وأكد الوزير خلال اللقاء حرص الوزارة وسعيها الجاد والمتواصل من أجل تطوير قطاع الصناعة العام والخاص والمختلط ، مشيرا الى التوجه الحكومي الداعم للصناعة الوطنية من خلال إصدار وتفعيل القوانين والتشريعات والقرارات الداعمة للمنتج المحلي ، داعيا في الوقت ذاته إلى مزيد من الدعم والتنسيق والتعاون بين الجهات التشريعية والتنفيذية من أجل تنشيط الصناعة العراقية وإعادتها إلى سابق عهدها في ظل الأزمة المالية والحاجة إلى تنويع مصادر الدخل لتعزيز الاقتصاد الوطني .

من جانبه أكد النائب شويليه دعمه لخطط ومساعي الوزارة واستعداده للتعاون بمايضمن ديمومة الحركة الصناعية في البلاد .

يشار الى ان النائب الاول لرئيس البرلمان همام حمودي كان قد اطلق قبل اكثر من سنتين حملة وطنية لدعم المنتجات الوطنية وقد زار من خلالها الشركات والمعامل الصناعية ببغداد والمحافظات .

في سياق متصل استقبل وزير الصناعة والمعادن محمد السوداني بمكتبه وكيل وزارة الداخلية الفريق محمد بدر يرافقه مدير عام الدائرة الادارية والمالية في الوزارة المذكورة .
وجرى خلال اللقاء التباحث حول سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين وامكانية مساهمة وزارة الصناعة والمعادن في تقديم الدعم والاسناد لمنتسبي وزارة الداخلية من ابناء الشرطة الاتحادية تقديرا لمواقفهم البطولية وتضحياتهم الكبيرة .
واكد السوداني على ضرورة وضع الية يتم من خلالها تثمين تضحيات المقاتلين من منتسبي وزارة الداخلية بكافة صنوفهم وتقديم جميع اشكال الدعم والرعاية للجرحى وعوائل الشهداء لافتا الى ضرورة ان تكون هناك ممارسات ونشاطات في هذا المجال مبديا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات المطلوبة ضمن التعليمات والقوانين النافذة مثمنا في الوقت ذاته مبادرات وزارة الداخلية وتعاونها مع شركات الوزارة حيث شهد عام 2017 تعاون كبير بين الوزارتين في مجال تسويق المنتجات وخاصة الزوارق والكرفانات المتحركة وغيرها مبديا استعداد الوزارة لتلبية حاجة وزارة الداخلية ورفدها بمنتجات شركات وزارة الصناعة .
من جانبه اكد وكيل وزارة الداخلية حاجة وزارة الداخلية الى منتجات وزارة الصناعة كالكرفانات والخوذ والدروع وشدد على اهمية التعاون بين الوزارتين في هذا المجال ومبديا الرغبة في اسهام وزارة الصناعة بتقديم الدعم لمنتسبي وزارة الداخلية ومدى امكانية وضع الية للتعاون مع الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لغرض تبسيط اجراءات حصول منتسبي وزارة الداخلية على السيارات من الشركة المذكورة تقديرا لجهودهم وتضحياتهم في جبهات القتال .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com