اكثر من 70 دولة ستدعى لمؤتمر الكويت للمانحين بإعادة إعمار العراق

اكثر من 70 دولة ستدعى لمؤتمر الكويت للمانحين بإعادة إعمار العراق

كشفت الحكومة العراقية اليوم عن انها تنسق مع الجانب الكويتي على دعوة اكثر من 70 دولة الى مؤتمر المناحين المزمع انعقاده في الكويت في شهر فبراير المقبل .
وقال الامين العام لمجلس الوزراء العراقي ، ورئيس الفريق العراقي للاعداد للمؤتمر مهدي العلاق لوكالة الانباء الكويتية كونا هنا اليوم ، “من حيث المبدا لن يقل عدد الدول التي ستدعى للمؤتمر عن 70 دولة من الاشقاء العرب والاصدقاء في اوربا وامريكا واسيا ، و نتوقع ان تكون المشاركة كبيرة في المؤتمر”.
ولفت الى ان بغداد والكويت اتفقتا على ان تكون الدعوات على المستوى الوزاري ، مرجحا الانتهاء من وضع اسماء الدول المدعوة في اجتماع ثنائي الاسبوع المقبل .
واشار الى ان المؤتمر سيشهد حضور مميز للعديد من المنظمات العربية والدولية ومنها منظمات الامم المتحدة بجميع اختصاصاتها واخرى من الاتحاد الاوربي والبنك الدولي الذي يعد شريكا في الاعداد للمؤتمر ، بالاضافة الى صندوق التنمية الكويتي والذي رجح ان يلعب دورا كبيرا في هذا المجال .
وبين ان منظمات التنمية التابعة للكثير من دول العالم والاقليم ستكون حاضرة هي الاخرى فضلا عن مشاركة فاعلة لمنظمات المجتمع المدني ، والتي ستنخرط في محور العمليات الانسانية ودعم الاستقرار في المناطق المحررة وسبل دعم عمليات المصالحة المجتمعية .
ومن المقرر ان يعقد مؤتمر المانحين لاعادة اعمار العراق في دولة الكويت في النصف الاول من شهر فبراير المقبل بهدف حشد الدعم لاعادة اعمار المدن المحررة من تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية ( داعش ) .

علاء الهويجل/ أنباء الكويت

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com