الأمن الايراني يفكك خلية ارهابية ويعتقل عناصر تخريبية شاركت باعمال الشغب

الأمن الايراني يفكك خلية ارهابية ويعتقل عناصر تخريبية شاركت باعمال الشغب

تمكنت القوات الأمنية الإيرانية، خلال الأيام الماضية، من تفكيك خلية إرهابية تخريبية وإلقاء القبض على 3 من عناصر إحدى الزمر المناوئة للثورة الإسلامية، كان لهم دور كبير في أعمال الشغب الاخيرة.

وأفادت وسائل اعلام إيرانية ، أن كوادر وزارة الأمن، تمكنت خلال الأيام الاخيرة الماضية، من كشف عدد آخر من العناصر الإرهابية والمناوئة للثورة، والذين كان لهم دور كبير في أعمال الشغب الأخيرة، وإلقاء القبض عليهم.
واستنادا الى تقارير المواطنين، تمكنت وزارة الامن من القاء القبض على بعض العناصر الذين كان لهم دور كبير في أعمال الشغب وقتل المواطنين والاعتداء عليهم والاعتداء على قوات الشرطة بالاسلحة النارية والأسلحة البيضاء وسرقة الاموال العامة وإرباك النظم والامن العام للمجتمع.
ومن أهم العمليات التي قامت بها وزارة الامن خلال هذه الفترة في هذا المجال، يمكن الإشارة الى:
– كشف وتفكيك خلية إرهابية في مدينة “سردشت” (شمال غرب ايران) والتي كانت قد تسللت من الحدود الغربية بهدف القيام بأعمال إرهابية، وتم ضبط بحوزتهم 3 قطع كلاشينكوف ومعدات عسكرية.
– إلقاء القبض على المتهم م – ق الذي كان واسطة لبيع 147 صاعقا انفجاريا و40 قطعة تفجيرية في ورامين (جنوب غرب طهران).
– إلقاء القبض على المتهم ح – ألف وهو من العناصر المناوئين للثورة النشطين والذي قام بنشر معلومات حول كيفية صنع المواد التفجيرية على الأجواء الافتراضية، وإدارة أعمال ضد الأمن العام.
– كشف خلية إرهابية تخريبية وإلقاء القبض على 3 من عناصر إحدى الزمر المناوئة للثورة المستقرة في اوروبا، حيث كانوا مشغولين بإعداد قنابل تفجيرية بما فيها “كوكتيل مولوتوف”.
– إلقاء القبض على المجرم من أصحاب السوابق ح – م وهو من العناصر الرئيسية لأعمال الشغب وكان مسؤولا عن إعداد وتوزيع السلاح الأبيض، ورذاذ الفلفل وسائر الوسائل التخريبية لمثيري الشغب، وكان لديه دور كبير في جر الاحتجاجات الى أعمال العنف.
– القبض على عدد من محرّضي المواطنين للمشاركة في أعمال الشغب وذلك من خلال الأجواء الافتراضية في بعض المحافظات.
– إلقاء القبض على عدد من الاشخاص كانوا قد أرسلوا صورا عن أعمال الشغب والفوضى الى وسائل الاعلام المعادية للثورة في خارج البلاد عبر الأجواء الافتراضية.
– إلقاء القبض على عدد من الاشخاص قاموا بالإضرار بالمراكز الدينية والأموال العامة والشخصية.
– إلقاء القبض على خلية ميدانية لمثيري أعمال الشغب في قضاء إيذه (بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران) وإلقاء القبض على المتهم م – ص الذي كان بصدد إضرام النار في منزل أحد مسؤولي القضاء. وفي عملية تفتيش منزل هذا المتهم تم كشف مقادير من الاسلحة وأدوات تصنيع المتفجرات.
– كشف واعتقال 3 أشخاص في محافظة فارس (جنوب ايران) وضبط بحوزتهم مقادير كبيرة من معدات صنع “كوكتيل مولوتوف” ومنشورات لتحريض مختلف القوميات للقيام بأعمال مسلحة ضد النظام.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com