مدير صحة الكرخ يحذر من التهويل الإعلامي لمرض إنفلونزا الطيور ويستغرب تجاهل ” الإيدز “

مدير صحة الكرخ يحذر من التهويل الإعلامي لمرض إنفلونزا الطيور ويستغرب تجاهل ” الإيدز “

حذر مدير عام صحة بغداد الكرخ جاسب الحچامي من حجم التخويف والتهويل الأعلامي بشأن تواجد مرض انفلونزا الطيور والفيروس المسبب لهُ ( H5N1) نافيآ وجود اي حالة مرضية من هذا النوع في المستشفيات التابعة لدائرته ، مؤكدا ان الاخبار التي تحدثت عن ذلك ” كاذبة ” .

وقال الحجامي في تصريح ورد لاخر الاخبار ان التهويل الإعلامي قد يؤدي الى هدر كبير جداً في الثروة الحيوانية ، مؤشرا ثلاث أسباب لهذا التخويف الموجود منها ، التنافس التجاري والتسقيط المتعمد فيما بين التجار ، والثاني هو طلب التعويض من الحكومة حيث ان بعض تجار الدواجن ممكن يتلف اعداد قليلة من الدواجن ولكنه يسجل أضعاف هذا العدد ويطلب التعويض من الحكومة ، مضيفا امرآ ثالثا وهو الاضرار بالثروة الحيوانية للبلد لغرض الاستمرار بأستيراد اللحوم والدواجن من الخارج .

واستغرب الحجامي في ذات الوقت عن مرض ( نقص المناعة المكتسبة ” الإيدز ) الذي يسببه فيروس HIV وهو مرض خطير وفتاك من شأنه ان يقضي على حياة الكثيرين اضافة الى تهديم المنظومة الاجتماعية للبلد .

ومضى قائلا ان سبب انتشار هذا المرض هو وجود الملاهي والبارات ومراكز المساج التي تخفي خلفها أمور أخرى قد تعود الى نفس التجار وأصحاب رؤوس الاموال وغلقها يؤدي الى خسائر مالية كبيرة لهم .

ولفت ” ان مسؤولين ومؤسسات تخرج في الاعلام وتكذب هذه الاخبار وتهول اخبار انفلونزا الطيور في نفس الوقت ” ، محذرا المواطنين أن لايصبحوا أداة لنشر الأخبار الكاذبة قبل التأكد من صحتها وهذا يحملهم مسؤولية شرعية وأخلاقية كبيرة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com