امانة بغداد تعتزم تنفيذ اسواق شعبية وتباشر بحملة لازالة التجاوزات عن خطوط الماء

امانة بغداد تعتزم تنفيذ اسواق شعبية وتباشر بحملة لازالة التجاوزات عن خطوط الماء

أعلنت أمانة بغداد عزمها تنفيذ عدد من الاسواق الشعبية النموذجية لإحتواء أصحاب الأكشاك والباعة الجوالين في العاصمة .
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن وكيل أمانة بغداد للشؤون البلدية خلال جولة ميدانية له ضمن قواطع بلديات الغدير والشعلة والمنصور قوله إن “الامانة أعدت خطة لهذا العام تتضمن إزالة جميع التجاوزات عن شوارع العاصمة وتنفيذ أسواق شعبية نموذجية لإحتواء الباعة الجوالين وأصحاب الاكشاك ” .
وأضاف أن “الامانة تعمل على تنظيم الشوارع وإعادة فتح المغلق منها بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد وتستعد لافتتاح (6) أنفاق للمشاة ضمن طريق صلاح الدين للمرور السريع وشارعي الشيخ ضاري و المنصور أمام المواطنين للحفاظ على سلامتهم في أثناء العبور ” .
وأشار الى ان ” هناك توجيهاً للدوائر البلدية بضرورة مضاعفة جهود النظافة والإهتمام بالشوارع العامة ومواصلة تنفيذ الحملات المسائية والاهتمام بالحدائق والمتنزهات العامة وإدامة الآليات التخصصية التابعة للدوائر البلدية للإعتماد على جهودها الذاتية في تنفيذ الخدمات ” .

في سياق متصل اعلنت امانة بغداد عن تنفيذ حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشبكات والخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي ، داعية الى ترشيد استهلاك الماء وعدم استعماله للأغراض الزراعية .

وأفادت مديرية العلاقات والاعلام ان ” أمانة بغداد أطلقت حملة لإزالة جميع التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكات نقل الماء الصافي للحد من الهدر وضمان وصول الكميات المناسبة لجميع المواطنين في العاصمة ” .

واضافت ان” نحو ثلث انتاج امانة بغداد من الماء الصافي يذهب هدراً بسبب التجاوزات الحاصلة على خطوط وشبكات الماء الصافي لغرض سقي المزارع وملء احواض تربية الاسماك الى جانب تجاوزات اصحاب مواقع غسل السيارات غير المرخصة وإستعمال المضخات ذات الاحجام الكبيرة “.

وبينت ان ” توجيهاً صدر لمديرية الحراسات والامن برفع هذه التجاوزات بالتنسيق مع الدوائر البلدية ذات العلاقة واتخاذ اجراءات مشددة بحق المخالفين الذين يتسببون بهدر كميات كبيرة من الماء الصافي وحرمان عدد كبير من المناطق والاحياء السكنية لاسيما تلك الواقعة في الاطراف من حصتها المقررة ” .
كما دعت أمانة بغداد أصحاب المزارع والحدائق الى اعتماد الآبار الارتوازية في سقي المزروعات وعدم هدر الماء الصافي المخصص لأغراض الشرب ” .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com