ظريف من الكويت: مستمرون بدعم العراق ومستعدون للمشاركة بإعادة إعماره

ظريف من الكويت: مستمرون بدعم العراق ومستعدون للمشاركة بإعادة إعماره

قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف، الثلاثاء، إن بلاده مستمرة بدعم الحكومة والشعب العراقي كما فعلت خلال المعركة ضد الإرهاب، مبدياً استعداد الشركات الإيرانية في القطاع الخاص والعام للمساهمة في إعادة إعمار العراق.
وأوضح ظريف عقب وصوله إلى الكويت على رأس وفد سياسي تجاري للمشاركة في المؤتمر الدولي لاعادة إعمار العراق “كنا دائما مع العراق وسنبقى إلى جانب شعب هذا البلد، ونحن مستعدون للمساعدة في إعادة إعمار العراق”، مضيفاً “إن التقدم والاستقرار في العراق مهمان بالنسبة لنا”.
وأكد الوزير الإيراني إن “كل من القطاع الخاص والعام في إيران على استعداد تام بأن يكون مساهماً ونشطاً في إعادة إعمار العراق”.
وفيما يتعلق بأوضاع المنطقة، أكد ظريف إن منطقة الخليج وغرب آسيا لن تشهد إستقراراً وتنعم بالأمن إلا بتعاون بلدان المنطقة فيما بينها، مشيراً إلى أن “سيعرض خلال زيارته للكويت مقترحات للتعاون في منطقة الخليج”.
وبين ظريف إن زيارته للكويت قصيرة جداً، وقال “ولكن إذا استطعت، سأجتمع مع السيدة فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، وكبار المسؤولين الكويتيين والعراقيين”.
وبشأن أوضح المنطقة، قال ظريف “منطقة الخليج وغرب آسيا لن تشهد والأمن والاستقرار أبداً من دون تعاون بلدانها”، مبيناً أن ” الجمهورية الإسلامية عرضت مقترحات للتعاون في منطقة الخليج لإقامت التعاون وضرورة التفاعل بين بلدان المنطقة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com