ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في أسبوع مع تراجع الدولار

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في أسبوع مع تراجع الدولار

عزز الخام الأمريكي مكاسبه في تعاملات ضعيفة خلال نهاية الأسبوع الماضي مع تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات في الوقت الذي أغلقت فيه أسواق آسيوية كثيرة أبوابها بمناسبة عطلة السنة القمرية الجديدة.

فقد ارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة للتسليم في آذار 29 سنتا، أو ما يعادل 0.5 في المائة، إلى 61.52 دولار للبرميل بعدما كان قد لامس في وقت سابق أعلى مستوى في أسبوع عند 61.82 دولار للبرميل.بحسب “رويترز”.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 30 سنتا، أو 0.5 في المائة، إلى 64.63 دولار للبرميل بعدما نزل ثلاثة سنتات في التسوية السابقة، وخام برنت مرتفع بنحو 3 في المائة منذ بداية الأسبوع بعد أن هبط أكثر من 8 في المائة الأسبوع الماضي.

وهبط الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل سلة عملات، وغالبا ما يعزز تراجع الدولار أسعار النفط والسلع الأولية الأخرى المقومة بالعملة الأمريكية.

وتجاوزت صناعة النفط والغاز مستوى رئيسا في أواخر العام الماضي عند تداولات أعلى 60 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ منتصف عام 2015.

وكانت صناعة النفط والغاز قد تأثرت في العالم كله خلال الفترة الماضية، بسبب ثورة النفط الصخري التي فجرتها الولايات المتحدة، وتسببت في تراجع أسعار النفط، كما دفع بمنظمة “أوبك” والمستقلين إلى عقد اتفاق خفض الإنتاج الذي ينص على التزام جميع الدول المشاركة بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، بداية من عام 2017 وتم تمديده مرة أخرى حتي نهاية العام الحالي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com