وفد متخصص من ثلاث وزارات يتوجه الى السعودية للتباحث في تبادل الفرص الاستثمارية

وفد متخصص من ثلاث وزارات يتوجه الى السعودية للتباحث في تبادل الفرص الاستثمارية




اعلن وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني،اليوم السبت، توجه وفد متخصص من وزارته ووزارتي النفط والكهرباء الى المملكة العربية السعودية للاطلاع على مجموعة من الشركات والمدن الصناعية في منطقة جبيل، فضلا عن التباحث في تبادل الفرص الاستثمارية مع الجانب السعودي، فيما بين نية الوزارة تحقيق عقد شراكة مع الجانب السعودي.



وقال السوداني في تصريح صحفي ان” وفدا متخصصا من وزارته ووزارتي النفط والكهرباء توجه الى المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من قبل وزارة الطاقة السعودية للاطلاع على مجموعة من الشركات والمدن الصناعية في منطقة جبيل بينها شركات سابك ومدن ومعادن”.



وأضاف ان” هذه الشركات تعد متطورة وشهدت قفزات كبيرة على مستوى تلبية احتياجات السوق العالمية من مواد البتروكيمياوية وكذلك المواد المعدنية والاسمدة”.

وتابع ان” الجانب السعودي ركز على البتروكيمياويات وكذلك الأسمدة الفوسفاتية في الانبار وجانب الصناعات التعدينية “. لافتا الى ان” الوزارة تتوجه نحو عقد شراكة مع الجانب السعودي بعد استكمال المباحثات “.



وأشار السوداني الى ان ” الوزارة لديها اجتماع للجنة الطاقة وهي احدى اللجان التسع للمجلس التنسيقي العراقي السعودي لكي نقف على اخر الإجراءات المتخذة من قبل لجنة الطاقة في المجلس التنسيقي الذي يعد من اللجان التي يعول عليها البلدين في انجاز المشاريع بأسرع وقت ممكن”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com