البرلمان ينهي قراءة قانونين ويخصص جلسته غد الاحد لمناقشة ازمة المياه

البرلمان ينهي قراءة قانونين ويخصص جلسته غد الاحد لمناقشة ازمة المياه

بغداد/ اخر الاخبار/ أنهى مجلس النواب بجلسته الاعتيادية الثانية عشرة التي تم استئنافها برئاسة سليم الجبوري رئيس مجلس النواب، اليوم، قراءة قانونين فيما تقرر تخصيص جلسة يوم غد لمناقشة ازمة المياه.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان” ان المجلس أنهى قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تبديل أسم محافظتي القادسية والتأميم الى محافظتي الديوانية وكركوك والمقدم من لجنتي الاقاليم والمحافظات غير المرتبطة في أقليم والقانونية”.

وانجز المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية، فيما اكدت اللجنة المختصة ان مشروع القانون يعتبر الاساس لتشريع قانون هيئة الاتصالات والوزارة كونه يعطي الدولة مصادر تمويل جديدة وتنويع الدخل العام للدولة العراقية ، مشيرة الى ان اللجان المعنية ستستمر بتشريع القانون من خلال المناقشة واجراء لقاءات مع هياة الاتصالات ووزارة الاتصالات من اجل انضاجه والتصويت عليه لاحقا.

وفي شأن اخر، شدد الجبوري على حرص مجلس النواب على استكمال تشريع القوانين، منوها الى جاهزية 20 قانونا لعرضها للتصويت في حال اكتمال النصاب في الجلسات القادمة.

وبين رئيس مجلس النواب ان اللجنة المالية مستمرة في مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 من اجل الانتهاء منها لغرض عرضها على للتصويت، منوها الى وجود اتفاق مع وزير الموارد المائية والمختصين بهذا المجال للحضور الى مجلس النواب لمناقشة ازمة المياه وجراءات الحكومة لمعالجة هذه المشكلة.

ونوه الجبوري الى عقد جلسة غد الاحد تكون مخصصة لمناقشة ازمة المياه، من ثمة قررت هيئة الرئاسة رفع الجلسة الى يوم غد./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com