وزير الداخلية: القانون يجب أن يأخذ مجراه في حادثة الاعتداء على شباب بصريين في اربيل

وزير الداخلية: القانون يجب أن يأخذ مجراه في حادثة الاعتداء على شباب بصريين في اربيل

بغداد/اخر الاخبار/ اكدت وزارة الداخلية، أن القانون يجب أن يأخذ مجراه في حادثة الاعتداء على شباب بصريين في مدينة اربيل.

وقال المتحدث باسم الوزراة اللواء سعد معن في بيان” انه مكالمة هاتفية اجريت بين الوزير قاسم الاعرجي ونظيريه في إقليم كردستان كريم سنجاري، على خلفية الاعتداء الذي وقع على شباب من محافظة البصرة في مدينة اربيل”.

وأضاف” ان سنجاري أعرب فيها الأخير عن اعتذاره واسفه لهذا التصرف الذي أوضح انه تصرف شخصي لا يعبر عن أخلاق المجتمع الكردي، مبيناً أنه تصرف خارج عن القانون آثار استهجان الجميع لأنه يتنافى مع قيم التعايش السلمي والاخوي بين المكونات موضحاً سنجاري أن المعتدين هم قيد الاعتقال للتحقيق والقانون سيحاسبهم على فعلتهم الفوضوية هذه”.

من جانبه، أكد الأعرجي” أن القانون يجب أن يأخذ مجراه في هذه الحادثة، وان هذه التصرفات المنبوذة من الجميع لن تؤثر على علاقات الأخوة والتعايش في الوطن الواحد بين كافة أطياف مجتمعنا”.

وكان ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، تناقلوا مقطعا لفيديو يبين اعتداء عدد من الشباب الاكراد على شابين من البصرة وسط مدينة اربيل، وكانت قوات الامن الكردي على مقربة من الحادث ولم تتدخل.

وقد اعتذرت محافظة اربيل اليوم الى محافظة البصرة عن هذا الحادث ، واكدت ان الحادث يمثل خروجا عن القانون واساءة للعلاقات العربية الكردية ، وان المسؤولين عنه سيقدمون الى القضاء ./انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com