وزارة العمل تصدر 207 قيود وهويات للعمال المتقاعدين

وزارة العمل تصدر 207 قيود وهويات للعمال المتقاعدين

اصدرت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية207 قيداً وهوية للعمال المتقاعدين.

وذكر مدير عام الدائرة علي جعفر الحلو في بيان” ان الدائرة منحت (86) قيداً لمعاملات جديدة لعمال قد بلغوا السن القانوني للتقاعد خلال كانون الثاني الماضي، وتمت احالتها الى قسمي التقاعد والتعويضات وشؤون المضمونين لاكمال الاجراءات القانونية ، فيما نظمت واصدرت (121) هوية تقاعدية للعمال المضمونين”.

وتابع انه :”تم تحديث (1570) استمارة متغيرات خاصة بنقل الراتب التقاعدي من بريد الى بريد اخر او من محافظة الى محافظة اخرى، فضلا عن ادخال وكالة او وصاية او تغيير درجة العجز او رمز الشرط للطلاب، وكذلك تعديل او قطع الراتب او الحذف او الاطلاق”.

واضاف ان الدائرة اجابت عن (315) استفساراً يخص العمل وكل ذلك يجري من الاستدلال بالاحكام القانونية التي تضّمنها قانون التقاعد والضمان الاجتماعي رقم 39 لسنة 1971″.

واوضح الحلو :”ان قسم صرف الرواتب التقاعدية في الدائرة يتولى مهام احالة العمال المضمونين الذين لم يكملوا السن القانوني الى اللجان الطبية الابتدائية والاستئنافية لتحديد نسبة العجز لديهم، وكذلك تسليم الرواتب التقاعدية في بغداد والمحافظات الى الادارة العامة لمصرف الرافدين، وتسلم الرواتب المعادة للعمال الذين لم يتسلموا رواتبهم التي بلغ عددها (349) راتباً معاداً، وكذلك سحب (2723) اضبارة خاصة باحتساب راتب، وتأييد دراسة، وقطع حصة، ورد احتساب، ودفع رواتب او صرفها، وانجاز وكالة وصاية على الابناء القاصرين “.

يذكر :” ان دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال احد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعمل على تطبيق احكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال رقم 39 لسنة 1971 “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com