السوداني: ضبطنا 121 عقدا تجاريا أبرم لغرض الالتفاف على الإنتاج الوطني

السوداني: ضبطنا 121 عقدا تجاريا أبرم لغرض الالتفاف على الإنتاج الوطني

وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني، إن “تجارا على صلة وثيقة بسياسيين متنفذين تآمروا على الصناعة الوطنية”، مشيراً إلى ضبطه 121 عقدا تجاريا أبرم لغرض الالتفاف على الإنتاج العراقي من خلال استيراد منتجات وبيعها على أنها صنعت في العراق.

وأضاف السوداني في تصريح مصوّر اليوم أنه “خلال وجودي في الوزارة، وجدت 121 عقدا تجاريا أبرم لغرض الالتفاف على الصناعة وطنية، وأغلب هذه العقود مرتبطة بتجار لهم علاقات وثيقة مع سياسيين متنفذين بالبلاد”، موضحا أن “مهمتهم استيراد المنتجات وبيعها على أنها صنعت في العراق؛ من أجل الحصول على الامتيازات والمنح التي يوفرها القانون العراقي”.

وأكد السوداني وجود استهداف حقيقي للصناعة الوطنية، إذ قال “توصلنا إلى أن 71 عقد لا تتوفر فيه أية منفعة، واتخذت قرار بإنهاء هذه العقود”، مضيفا أن “الحديث عن مؤامرة على المنتج الوطني أصبح حقيقة”.

وأشار الوزير العراقي إلى “وجود أطراف تسعى لإبقاء العراق سوقا تستهلك سلعا تصنّعها بعض دول الجوار”، مضيفا “أوقفنا هدر مبلغ 418 مليار دينار، وهذا المبلغ لشركة من الشركات التي تعاقدت مع معمل إسمنت بيجي، واحتالت على الدولة، بتواطئ من قبل بعض الموظفين، وأعضاء مجلس القضاء”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com