المثنى : الاستكشافات النفطية الهائلة ستساهم في تنمية المحافظة وتوفير الاف فرص العمل

المثنى : الاستكشافات النفطية الهائلة ستساهم في تنمية المحافظة وتوفير الاف فرص العمل

اعلن محافظ المثنى فالح الزيادي عن انجاز العمل في البئر النفطي (سلمان 1) الواقع ضمن الرقعة الثانية عشر ، وبين ان شركة باش نفط الروسية ستباشر خلال العام الحالي باعمال الحفر في آبار ( سلمان ٢ ) و ( سلمان ٣ ) في قضاء السلمان .
وقال الزيادي خلال زيارته الى بئر ( سلمان ١ ) في الرقعة النفطية الثانية عشر ولقاءه ممثلين عن شركة (زيبيك) الصينية التي تتولى الاعمال المدنية في البئر ، ان ” البيانات التي ادلت بها شركة باش نفط الروسية اوضحت بأن بئر (سلمان 1) تجاوز العتبة الاقتصادية المحددة من قبل وزارة النفط وان انتاجه يصل الى ٤ الاف برميل يوميا “.
واشار الزيادي الى ان “الحكومة المحلية تعتبر عمل الشركات النفطية من اهم مسؤولياتها وتعمل على توفير الدعم والحماية اللازمة لانجاح عملها ، لان هذا يتعلق بمستقبل المحافظة الاقتصادي الذي يبشر بالخير” .
وبين المحافظ ان ” شركة لوك اويل الروسية اكتشفت مخزون هائل من النفط الرقعة الاستكشافية العاشرة والواقعة ايضا في جنوب المحافظة ، وهناك خطة لديها لتسريع الانتاج خلال العام الحالي ” .
ولفت الزيادي الى ان ” الاستكشافات النفطية في المحافظة ستساهم في تطوير الواقع الاقتصادي وتوفير الاف فرص العمل لابناء المثنى وستكون هناك ايرادات لتنمية المحافظة عن طريق مشروع البترودولار “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com